الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حسين سالم يعرض 27 مليار جنيه للتصالح مع الدولة.. والممثل القانوني له يقدم قائمة بممتلكاته وأرصدته في البنوك
إعلان

حسين سالم يعرض 27 مليار جنيه للتصالح مع الدولة.. والممثل القانوني له يقدم قائمة بممتلكاته وأرصدته في البنوك

 

رجل الأعمال الهارب حسين سالم

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

تعكف نيابة الأموال العامة حاليا على دراسة الطلب المقدم من حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، برفع قيمة طلب التسوية المقدم منه للتصالح مع الدولة في قضايا الفساد المالي، إلى 27 مليار جنيه بدلا من 24 مليار جنيه.

وبحسب الطلب الرسمي المقدم من سالم لنيابة الأموال للتصالح، فإن الـ27 مليار جنيه تمثل 85% من قيمة ممتلكاته، “إلا أن النيابة مازالت متمسكة برفع القيمة”، وفقا لتأكيدات مصدر قضائي بالنيابة.

وقال المصدر إن النيابة تعقد حاليا جلسات تفاوض مع الممثلين القانونيين لسالم، وهما الدكتور محمود كبيش أستاذ القانون وعميد كلية حقوق القاهرة، والمحامي طارق عبدالعزيز.

وأوضح المصدر أن ممثلي سالم قدما قائمة بممتلكات موكلهما، تضم شركة «نعمة» للجولف والاستثمار السياحي، التي تمتلك منشآت سياحية مكونة من فنادق وملاعب جولف رياضية ومطاعم وأسواق تجارية وكافيتريات، وشركة «فيكتوريا المتحدة» للفنادق، وشركة فيكتوريا للنقل السياحي وشركة «جنيتر وينجز افياشن»، التي تعمل في مجال التاكسي الجوي، وشركة فندق الأقصر جراند أوتيل، وشرم الشيخ للفنادق.

وتضم قائمة الممتلكات أيضا شركة التمساح للمشروعات السياحية، وشركة مياه جنوب سيناء لتحلية مياه البحر والآبار، وشركة بذور للزراعة، وشركة جنوب سيناء للتنمية البيئية، والشركة العربية للاستثمارات البترولية والطاقة، وشركة «ميدور للكهرباء»، وشركة كولتكس الأيرلندية، وأسهم في بنك قناة السويس، وقطعة رقم 84 بمنطقة شمال خليج نعمة، وتبلغ مساحتها حوالى مليون و728 مترا مربعا، وقطعة الأرض التى تنازل عنها مؤخرا للدولة فى خليج نعمة وتبلغ مساحتها 298 ألف متر مربع، و16 فدانا بالحوض رقم 2 ناحية البساتين الثانية مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة.

كما يملك لنش بلولجون وشركة البحر الأبيض المتوسط، وشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول، وشركة الشرق الأوسط للصهاريج وخطوط أنابيب البترول، بالإضافة إلى عدد من الممتلكات العقارية، كما قدم سالم قائمة بعدد من الممتلكات خارج مصر وأرصدته فى البنوك.

وأضاف المصدر أن وكيل سالم وقع موافقة مكتوبة بموجب التوكيل الذى حصل عليه من رجل الأعمال الهارب، بالإفصاح عن أى أرصدة له بالخارج وتضمن موافقته على الاستعلام عن ممتلكاته بالكامل خارج مصر من أى جهة.

وأشار إلى أن النيابة تسلمت خلال الأيام الماضية تقرير شاملا بحصر ممتلكات سالم وأسرته داخل مصر وخارجها من الرقابة الإدارية،وتقريرا آخر من مباحث الأموال العامة، وتقارير من هيئة الرقابة المالية بشأن أسهمه التى يمتلكها داخل بورصة الأوراق المالية المصرية، وتنتظر النيابة قرار اللجنة التى شكلتها لحصر قيمة الممتلكات المقدمة من رجل الأعمال.

وأشار المصدر إلى أن النيابة تباشر التحقيق حاليا في 4 بلاغات أخرى تلقتها ضد سالم من بينها بلاغ جديد خاص بشركة البحر الأبيض المتوسط، مضيفا أن النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول ستتخذ قرارها تجاه هذه البلاغات في وقت قريب.

 

تمت القراءة 133مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE