أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حزب المؤتمر يعلن انسحابه رسميا من قائمة “الجنزوري” الانتخابية بدعوى “التكتم ” على مرشحيه !
إعلان

حزب المؤتمر يعلن انسحابه رسميا من قائمة “الجنزوري” الانتخابية بدعوى “التكتم ” على مرشحيه !

 

رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري.

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أعلن حزب المؤتمر اليوم الثلاثاء انسحابه من القائمة الانتخابية لكمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق.

وقالت المتحدثة الإعلامية للحزب ماجدة بدوي، إن “قرار انسحاب الحزب جاء لعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بمعرفة شركائه الآخرين في القائمة”.

وأضافت بدوي أن الحزب كان مشاركا في قائمة الجنزوري ضمن تحالف الجبهة المصرية، الذي يضم 7 أحزاب هي المؤتمر والغد والتجمع والجيل ومصر بلدي ومصر الحديثة والحركة الوطنية المصرية.

وأوضحت بدوي أن “التحالف عقد اجتماعا يوم الأحد الماضي مع الجنزوري استمر لست ساعات، وطلبت أحزاب المؤتمر والغد والتجمع معرفة باقي الشركاء في القائمة، إلا أن الجنزوري رفض وأحاط المسألة بسرية تامة”.

وذكرت المتحدثة الإعلامية لحزب المؤتمر أن الحزب يدرس المستجدات مع حزبي التجمع والغد ضمن تحالف واحد.

كان أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال أعلن – في أول نوفمبر الجاري- أن هناك 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا يؤيدون الانضمام لتحالف الجنزوري لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف الفضالي عن أسماء الدفعة الأولى من الأحزاب االمنضمة للقائمة، في مقدمتها حزب السلام الديمقراطي، الناصري، الأحرار، مصر العربي الاشتراكي، مصر بلادي، التكافل الاجتماعي والأحرار الثورة والمستقلين الجدد والاتحادي الديمقراطي، مصر الثورة، النصر الصوفي، مصر الخضراء، مصر 2000، المساواة والتنمية، الدستوري الاجتماعي، نهضة مصر ومصر القومي وكلها أحزاب لا تتمتع بسند او حراك شعبى.

يشار إلى ان القائمة الانتخابية التي أعدها الجنزوري تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق “جبهة قوية” داخل البرلمان !.

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE