الرئيسية > أهم الأنباء > حزب الأمة الكويتي : قائمة الإرهاب الإماراتية بلا مشروعية
إعلان

حزب الأمة الكويتي : قائمة الإرهاب الإماراتية بلا مشروعية

 

الكويت : وكالات الأنباء

اكد أمين عام حزب الأمة الإسلامي، والناطق باسم مؤتمر الأمة، محمد مفرح،ان قائمة المنظمات الإرهابية التي أعلنتها دولة الإمارات ، “تفتقد للأسس الشرعية والقانونية”.

وأضاف في تصريحات لوكالة الاناضول ان “هذه القائمة أعدت لمواجهة المعارضين السياسيين، سواء للحكومة الإماراتية أو للحكومات العربية المستبدة وخاصة في الخليج العربي”.

وحزب الأمة في الكويت، هو أول حزب معلن لكنه غير مرخص، إذ لا يوجد في الدستور الكويتي أي نص لإنشاء الأحزاب كما لا يوجد نص يمنع إنشاءها.

وينضوي الحزب ضمن مؤتمر الأمة الذي يضم حزب الأمة الإسلامي بالسعودية، وحزب الأمة الإماراتي، وحزب الأمة الكويتي، وجاءت ضمن قائمة المنظمات التي اعتبرها الإمارات إرهابية.

وشدد مفرح على أن “أحزاب الأمة في الخليج، هي أحزاب سياسية سلمية، تدعو للحرية والتعددية السياسية ووحدة دول الخليج العربي، وقد طرحت أحزاب الأمة في الخليج رؤاها السياسية للإصلاح السياسي”.

وأشار إلى أن “حكومات الخليج، لم تكتف برفض ما طرحته أحزاب الأمة من دعوة للإصلاح السياسي، بل قامت الحكومة السعودية بالقبض على رئيس حزب الأمة الإسلامي الشيخ عبد العزيز الوهيبي، ونائبه أحمد الغامدي”.

وأوضح مفرح أن أحزاب الأمة في الخليج “ماضية في عملها السياسي السلمي، حتى يتحقق لشعوب الخليج العربي حقهم في الحرية واختيار من يحكمهم ويمثلهم كبقية شعوب العالم ولن يثنيها عن ذلك قائمة الحكومة الإماراتية الإرهابية”.

وفي رد لها على هذا التصنيف، قالت أحزاب الأمة في كل من السعودية والإمارات والكويت في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن “حكومة الإمارات تمارس الإرهاب الأمني والقمع البوليسي، واستخدام القانون والقضاء لممارسة أبشع انتهاكات منذ سنوات لتملأ سجونها بالمصلحين الأبرار والمفكرين الأحرار الذين لا جرم لهم إلا إنهم دعوا إلى الإصلاح”.

وأضافت “كل تلك الجرائم الإرهابية تمارسها حكومة الإمارات كإرهاب دولة ضد مواطنيها ومعارضيها، وهي تفتقد لكل أسس الشرعية السياسية”.

تمت القراءة 257مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE