أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “حريات الصحفيين” تطالب بتنفيذ قرار اللجنة الإفريقية و إعادة التحقيق في جرائم التحرش بالمصريات في الأربعاء الأسود
إعلان

“حريات الصحفيين” تطالب بتنفيذ قرار اللجنة الإفريقية و إعادة التحقيق في جرائم التحرش بالمصريات في الأربعاء الأسود

الزميلة نوال علي بعد الإعتداء عليها

القاهرة : اللواء الدولية

طالبت لجنة حريات الصحفيين بتنفيذ قرار اللجنة الأفريقية بشأن أحداث الأربعاء الأسود 25 مايو 2005 وجرائم التحرش بالصحفيات والناشطات اللائي خرجن لرفض التعديلات الدستورية التي أقرها الرئيس المخلوع حسني مبارك فواجهتهن حكومة المخلوع مبارك وحزبه وجحافل الأمن بالاعتداء والتحرش.. وهي الجريمة التي لازالت النساء المصريات يدفعن ثمنها إلى اليوم بعد عشر سنوات من الأحداث.

وطالبت اللجنة في الذكرى العاشرة للاربعاء الأسود بضرورة تقديم الجناة إلى المحاكمة الجنائية ومحاسبة المسئولين عن ذلك وعلى رأسهم الرئيس المخلوع ووزير داخليته وقيادات الحزب الوطني المنحل .

وقالت اللجنة بعد عامين من صدور قرار اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان فى عام 2013، بإدانة مصر على ما وقع فى هذا اليوم لازال الجناة هاربون من العادلة ولازالت القضية مغلقة ولازالت ضحايا هذا اليوم بدون تعويض.

وأكدت اللجنة أن العزاء الحقيقي في الزميلة نوال علي والتي دفعت ثمنا غاليا لما تعرضت له، ورحلت قبل محاسبة من اعتدوا عليها هي في محاكمة عادلة لمن نفذوا الإعتداءات ضد الصحفيات والناشطات في هذا اليوم ومن تستروا عليهم ومن أصدروا الأوامر بذلك ..

وطالبت اللجنة بتعويض الشاكيات عن الأضرار التي لحقت بهن ، مؤكدة أن ما تعرضت له الزميلات شيماء أبو الخير وعبير العسكري ونوال علي وإيمان عوف، كان بمثابة البداية لما جرى في ثورة 25 يناير والتي لا زالت حقوق شهدائها ومصابيها معلقة في رقاب من حكموا مصر منذ الثورة وحتى اليوم .

وتؤكد لجنة الحريات بنقابة الصحفيين إن ذكرى الأربعاء الأسود تأتي بينما لازال الصحفيون يتعرضون للانتهاكات أثناء تأدية عملهم .. وتحمل اللجنة الأجهزة الأمنية مسئولية الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون  أثناء ممارستهم لعملهم وتطالب بوقفها فورا ومحاسبة من يرتكبونها ومن يحمونهم حتى اليوم.

ان ذكرى الأربعاء الأسود تأتي بينما لازال الصحفيون يدفعون ثمن نقلهم للحقيقة .. وهو ما لا يمكن السكوت عنه .. وتبقى رسالة هذا اليوم لكل من يصرون على انتهاك حق هذا الشعب في الاختيار والمعرفة واضحة فيما جرى خلال ثورة 25 يناير وهو المصير المحتوم لكل من يصر على تجاهل حقائق التاريخ وانتهاك حريات المصريين.

تمت القراءة 192مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE