أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حجز نائب رئيس حزب التحالف الشعبي لإتهامه بالاشتراك في قتل شيماء الصباغ لحين ورود تحريات المباحث
إعلان

حجز نائب رئيس حزب التحالف الشعبي لإتهامه بالاشتراك في قتل شيماء الصباغ لحين ورود تحريات المباحث

الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير، 24 يناير 2015

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قررت نيابة قصر النيل ، مساء اليوم السبت، حجز زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي للاشتراكي، لصباح يوم الغد الإثنين لحين ورود تحريات مباحث حول مدى صحة التهمة المنسوبة إليه بالاشتراك في قتل عضوة الحزب شيماء الصباغ.

وكانت النيابة استمعت لأقوال القيادي، وواجهته بتهمة الاشتراك في قتل الصباغ، وذلك بناء على قرار التحقيق الأشخاص الذي كانوا متواجدين في محيط 10 أمتار من موقع مقتل الناشطة، من خلال تفريع الكاميرات التي تحفظت النيابة عليها.

كانت النيابة تسلمت يوم الثلاثاء تقرير الطب الشرعي بشأن تشريح جثمان الصباغ وأفاد أن “طلقات خرطوشية هى التي تسببت في وفاتها، وأنها أطلقت من مسافة تراوحت ما بين 3 إلى 8 أمتار، وبحد أقصى 10 أمتار، وأنها أصيبت من الخلف إلى الأمام، وأن محتوى الخرطوش أصاب القلب مباشرة وتسبب في تهتك بالرئتين”.

واستمعت النيابة لأقوال مدنيين وشرطيين فى الواقعة وقامت بفض مضمون تسجيل الكاميرات التى سجلت الحادث.

وكانت الصباغ لقيت حتفها يوم السبت الماضي أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة للتحالف الاشتراكي كانت متوجهة إلي ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة، وقال التحالف إن الصباغ توفيت عقب إصابتها بخرطوش قوات الأمن.

وقال الحزب، في بيان له مسائ اليوم السبت، إن سير التحقيقات في قضية مقتل شيماء الصباغ، اتجهت نحو اتهام نائب رئيس الحزب، زهدي الشامي، بقتلها.

وأضح الحزب أن نيابة قصر التيل حققت اليوم مع الشامي “ورغم أنه تقدم بنفسه للنيابة كشاهد الا أن سير التحقيق اتجه نحو اتهامه بقتل شيماء”، مشيرا إلى أنه تم “طرد المستشار القانوني للحزب ومحامي الشاهد.. وتلى ذلك انسحاب المحامين ومطالبتهم بندب قاضي تحقيقات طبقا للقانون”.

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE