الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حجاج بيت الله يختتمون مناسك الحج والوفيات تبلغ 44 حالة
إعلان

حجاج بيت الله يختتمون مناسك الحج والوفيات تبلغ 44 حالة

 

 

حجاج بيت الله يختتمون مناسكهم في منى والوفيات تبلغ 44 حالة

منى : محمد عبدالسميع (اللواء الدولية)

أعلن اللواء شاكر الكيال, الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية ورئيس بعثة حج القرعة, ارتفاع حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين إلى 44 حالة, وذلك بعد وفاة 3 حجاج من بعثة القرعة. أضاف الكيال أن مسئولى الجهاز التنفيذي قاموا بالإتصال بأهالي المتوفين الثلاثة بمصر, وأخذ موافقتهم بشأن دفن جثامين الحجاج المتوفين بمكة المكرمة.

وأشار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية إلى أن إجمالى عدد الحجاج المتوفين بالأراضى المقدسة بلغ حتى الآن 23 حاجا من بعثة القرعة و18 حاجا من بعثة السياحة, و3 من بعثة التضامن.. مؤكدا فى ذات الوقت أن الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين بخير,

وأنه لم تظهر حتى الآن أية حالات وبائية أو فيروسية بينهم.

كان حجاج بيت الله الحرام اختتموا مناسكهم اليوم في مشعر منى برمي الجمرات الثلاث في اليوم الثالث والأخير من أيام التشريق، ثم يتوجهون إلى مكة لأداء طواف الوداع. وكان المتعجلون من الحجاج قد غادروا مشعر منى منذ أمس الاثنين وتوافدوا على بيت الله العتيق بمكة المكرمة، ثاني أيام التشريق (12 ذو الحجة)، وأدوا طواف الوداع حول الكعبة المشرفة وسط زحام شديد. وتم ذلك وسط استعدادات سعودية وخطط أمنية ومرورية شاملة ومتابعة دقيقة لتفويج جموع حجاج بيت الله الحرام المتعجلين.

وقال مراسل “اللواء الدولية” في منى بمكة المكرمة أمس إن السلطات السعودية، تحسبا لوقوع ازدحام شديد في طواف الوداع، ألزمت بعض الوفود – وأغلبهم من الدول العربية- بالتأخر إلى اليوم الثلاثاء. ورمى حجاج بيت الله الحرام أمس، الجمرات الثلاث بيسر دون حوادث تذكر، كما رموها أول أمس اتباعا لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

يشار إلى أنه إذا رمى الحاجُ الجمارَ (ثاني أيام التشريق) يباح له الانصراف من منى إذا كان متعجلاً، وهذا يسمى النفر الأول، وبذلك يسقط عنه المبيت ورمي اليوم الأخير، بشرط أن يخرج من منى، قبل غروب الشمس، وإلا لزمه البقاء لليوم الثالث.

تمت القراءة 94مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE