الرئيسية > أهم الأنباء > حبس ناصر ومطر وعبدالله 3 سنوات لكل منهم بتهمة “إهانة السيسي” !
إعلان

حبس ناصر ومطر وعبدالله 3 سنوات لكل منهم بتهمة “إهانة السيسي” !

حبس ناصر ومطر وعبدالله 3 سنوات لكل منهم بتهمة "إهانة السيسي" !

حبس ناصر ومطر وعبدالله 3 سنوات لكل منهم بتهمة “إهانة السيسي” !

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)
قضت الدائرة الانقلابية رقم 21  المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة أحمد عبد الجيد، اليوم السبت، بحبس الإعلامي محمد ناصر، مقدم برنامج “مصر النهاردة” على قناة “مكملين” الفضائية، 3 سنوات، باتهامات ملفقة بـ”نشر أخبار كاذبة، وتكدير السلم العام” في القضية رقم 9613 لسنة 2016.
كما قضت نفس الدائرة بحبس الإعلامي معتز مطر، مقدم برنامج “مع معتز” على قناة “الشرق” الفضائية”، بالحبس 3 سنوات، في إتهامات ملفقة بـ”التحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، وترويج الشائعات” فى القضية رقم 9609 لسنة 2016.
وقضت نفس الدائرة بحبس الفنان والإعلامي هشام عبد الله، مقدم برنامج “ابن البلد” على قناة “وطن” الفضائية، 3 سنوات، في اتهامات ملفقة بـ”نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام” في الدعوى رقم 9608 لسنة 2016.

ونسبت تحقيقات النيابة لمطر التحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الشائعات من خلال برنامجه “مع معتز” المذاع من خارج مصر على قناة الشرق، التي تبث من تركيا، والتي قالت عنها الحكومة المصرية إنها من بين “القنوات الإرهابية التحريضية التابعة للإخوان”.

وجاء في التحقيقات أن مطر حرّض من خلال برنامجه على التظاهر ضد رئيس الجمهورية، كما سخر من خطابات الرئيس.

وسبق أن قضت محكمة جنح الدقي، في يوليو من العام الماضي، بحبس مطر غيابيا 10 سنوات، لإدانته بالتحريض على قلب نظام الحكم، وترويج أخبار كاذبة.

وكانت حكومة الانقلاب المصرية طالبت المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة الشرق “وما تبثه من تحريض”، أسوة بقراره بإغلاق قناة رابعة.

تمت القراءة 45مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE