أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حبس أحد المتهمين في قضية “خلية الظواهري” عامين بتهمة إهانة المحكمة
إعلان

حبس أحد المتهمين في قضية “خلية الظواهري” عامين بتهمة إهانة المحكمة

محمد الظواهري

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بحبس أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية الظواهري”، لمدة عامين بتهمة إهانة المحكمة.

وقررت المحكمة تأجيل القضية، المتهم فيها محمد الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، و67 متهما آخرين إلى جلسة 24 يونيو، لاستكمال سماع المرافعات.

كان نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات أحال، في أبريل 2014، المتهمين للجنايات “لاتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر”.

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وجاء في بيان الإحالة أن الظواهري “استغل التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي في البلاد وعاود نشاطه في قيادة تنظيم الجهاد وأعاد هيكلته وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي”.

وألقي القبض على الظواهري في منتصف أغسطس 2013، بعد أيام من فض قوات الأمن اعتصامي أنصار الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في ميداني رابعة والنهضة.

تمت القراءة 594مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE