الرئيسية > الحياة السياسية > حاتم عزام يكشف جريمة إفقار مصر على يد العسكر
إعلان

حاتم عزام يكشف جريمة إفقار مصر على يد العسكر

المهندس حاتم عزام  نائب رئيس حزب الوسط والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أكد المهندس حاتم عزام  نائب رئيس حزب الوسط والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن إفقار مصر من موارد البترول والغاز كان ثمرة نظام المخلوع مبارك ووزيره سامح فهمي اللذين باعا مستقبل مصر، مشددًا على أن فقر الطاقة في مصر سيضرب الاقتصاد والدولة.

وحذر عزام في تدوينات عبر الفيس بوك من أن هذا الإفقار يجري على قدم وساق خصوصًا أن قادة الانقلاب العسكري جاءوا بسكرتير سامح فهمي وزيرًا ليتم التغطية على قضايا فساد الطاقة في مصر التي نهبت، لأن سامح فهمي وذيوله رجالهم.

وأوضح أن فقر الطاقة في مصر أخطر من كارثة سد النهضة ومشكلته آنية ومتصلة بكل قطاعات الاقتصاد وحله جذريًّا ليس برفع الدعم فقط كما يروج لكن بتفكيك شبكات الفساد أولاً في هذا القطاع وإصلاح العقود مع الشركاء الأجانب وإعادة هيكلة قطاع البترول والغاز والكهرباء كليًّا.

وأشار إلى أن أرقام دعم الطاقة المعلنة في مصر متضاعفة “حرفيًّا” بسبب سياسات إدارية ومالية فاسدة، مؤكدًا أن العسكر لن يستطيع حلها لأن هناك أجهزة كثيرة متورطة.

وقال إن الرئيس مرسي كان قد بدأ في دراسته وتقدمت له بعدة دراسات في هذا الشأن لإصلاح العديد من القضايا في قطاع الطاقة لكن المجلس العسكري كان حائلاً.

وتابع: فقمنا في حزب الوسط بإعداد هذا كله لطرحه في البرلمان المنتخب القادم. لكن لا غرابة أن ينقلب العسكر والدولة القديمة للدفاع عن كل هذا الفساد.

وأكد أن طاقة مصر تدار لصالح إفقارها تمامًا ورجال سابقين من المخابرات المصرية والمخابرات الصهيونية ورجال أعمال وسامح فهمي وذيوله متورطون- وأشار إلى أنه سوف يفتح العديد من الملفات في هذا الشأن في وقت مناسب. مضيفًا: الخلاصة أن العسكر لن يستطيعوا مواجهة هذا الفساد وهذا التحدي فدولة الفساد تعود بشراهة.

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE