الرئيسية > أهم الأنباء > “جيش الفتح” يعلن بدء معركة تحرير “أريحا” إحدى أهم معاقل النظام المتبقية بإدلب
إعلان

“جيش الفتح” يعلن بدء معركة تحرير “أريحا” إحدى أهم معاقل النظام المتبقية بإدلب

مقاتلون من جيش الفتح – أرشيف
ريف إدلب ، سوريا : (اللواء الدولية) و (السورية نت)

أعلنت فصائل المعارضة السورية المنضوية في غرفة عمليات “جيش الفتح”، اليوم، بدء معركة تحرير مدينة أريحا بريف إدلب شمال سورية، إحدى أهم معاقل نظام الأسد المتبقية في المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية لـ”السورية نت” إن “المعركة بدأت من ثلاثة محاور للمدينة، حيث مهدت فصائل المعارضة لهجومها باستهداف الحواجز المتواجدة على الطرف الشمالي والشرقي لمدينة أريحا بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة ومدافع جهنم الهاون”.

وأشار مراسلنا في ريف إدلب شادي السيد، أن فصائل المعارضة استهدفت قوات النظام المتواجدة في قرية “معترم” المتاخمة لمدينة أريحا بالأسلحة الثقيلة محققين إصابات مباشرة.

ومن جانبه، أشار الناشط الإعلامي بشار القربي إلى تفجير سيارتي نقل عسكرية تقل جنوداً للنظام على جسر “معترم” بصواريخ “التاو”، ما أسفر عن تدمير السيارتين وسقوط من فيها بين قتيل وجريح.

وفي غضون ذلك، كثفت قوات النظام من قصفها على ريف إدلب، وأفاد مراسلنا أن قصفاً براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة المتواجدة في حرش مصيبين وطريق بسنقول طال أطراف مدينة أريحا ونقاط تمركز فصائل المعارضة في جبل الأربعين، وذلك بهدف منع الفصائل من التقدم نحو المدينة.

وتقع أريحا جنوب مدينة ادلب وتتمتع بموقع استراتيجي وجغرافي هام، فهي ملتقى طريق اللاذقية – حلب، وتتموضع على جبل الأربعين ويعتبرها النظام من نقاط الدفاع الأولى عن الساحل السوري بعد جسر الشغور.

وكان “جيش الفتح” قد سيطر على مدينة جسر الشغور، وفي 22 مايو/ أيار الجاري سيطر على المشفى الوطني فيها وقتل معظم الجنود الذين كانوا محاصرين بالمشفى، إذ فشل بشار الأسد بالإيفاء بوعده بتحريرهم. 

تمت القراءة 150مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE