أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “جنايات سوهاج” تعاقب 51 من مؤيدي الشرعية في سوهاج بالسجن ما بين 3 إلى 10 سنوات بدعوى إدانتهم في “أعمال عنف” !
إعلان

“جنايات سوهاج” تعاقب 51 من مؤيدي الشرعية في سوهاج بالسجن ما بين 3 إلى 10 سنوات بدعوى إدانتهم في “أعمال عنف” !

اشتباكات سابقة يناير 2014

سوهاج : عاصم السوهاجى (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، على 51 من أنصار الشرعية بالسجن المشدد لفترات تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات بدعوى إدانتهم بالمشاركة في أعمال عنف أثناء الاستفتاء على الدستور في يناير 2014.

وبحسب الحكم الصادر اليوم، فإن المحكمة قضت بمعاقبة 42 متهما غيابيا وحضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات، كما قضت المحكمة بمعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن خمس سنوات، وعاقبت المحكمة ستة آخرين بالسجن ثلاث سنوات.

وقضت المحكمة ببراءة ثلاثة أشخاص من المتهمين في القضية.

وترجع أحداث القضية إلى يوم 14 يناير 2014 أثناء الاستفتاء على الدستور، حيث اندلعت أعمال شعب في منطقة الزهراء بمدينة سوهاج أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين من بينهم مأمور قسم ثان سوهاج.

ووجهت نيابة الانقلاب للمتهمين تهم “تكدير السلم والأمن العام والتظاهر والانضمام لجماعة على غير القانون والقتل والشروع في القتل”.

ودأب أنصار الشرعية على التظاهر في عدد من محافظات مصر، منذ عزل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد – المنتمي للجماعة – في 3 يوليو 2013.

وأعلنت حكومة الانقلاب جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية” بعد يوم من سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا في هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في نهاية عام  2013، لم يثبت من خلال التحقيقات تورط جماعة الإخوان المسلمين فى الحادث على الإطلاق .

تمت القراءة 161مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE