أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “جنايات الجيزة” تخفف حكما بسجن اثنين من “أولتراس وايت نايتس”‎
إعلان

“جنايات الجيزة” تخفف حكما بسجن اثنين من “أولتراس وايت نايتس”‎

"جنايات الجيزة" تخفف حكما بسجن اثنين من "أولتراس وايت نايتس"‎

“جنايات الجيزة” تخفف حكما بسجن اثنين من “أولتراس وايت نايتس”‎

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

خففت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، حكمًا بحبس عضوين من رابطة “أولتراس وايت نايتس” (رابطة جماهيرية لتشجيع نادي الزمالك أحد قطبي الرياضة في البلاد)، من 5 سنوات لسنة، في اتهامهما بـ”عقد العزم على قتل رئيس النادي مرتضى منصور”.

وقال مصدر قضائي لـ “اللواء الدولية”، إن “محكمة جنايات الجيزة ، خففت، اليوم، حكم حبس عضوي رابطة مشجعي نادي الزمالك التراس وايت نايتس، محمود دالي ومحمود بسيوني، من 5 سنوات إلى سنتين؛ في اتهامهما بعقد العزم على قتل رئيس الزمالك”.

وحسب المصدر، قضت ذات المحكمة بحبس محمود بسيوني عامًا آخر في اتهامه بـ”اقتحام نادي الزمالك في أغسطس 2014″.

وتعرض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لإطلاق رصاص من قبل مجهولين أثناء خروجه من النادي يوم 17 أغسطس 2014، وتم اتهام بعض أعضاء أولتراس “وايت نايتس” بالضلوع في هذه الواقعة.

بدوره، أوضح المحامي أسامة الجوهري، دفاع رابطة “وايت نايتس”، في تصريحات صحفية، أن “المتهمين الاثنين صدر بحقهما حكمًا غيابيًا بالسجن 5 سنوات، في 9 يناير الماضي، قبل أن يتم القبض عليهما في وقت لاحق، لتعاد محاكمتهما من جديد”.

وأشار إلى أن الحكم الصادر اليوم قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى هيئة للطعون في البلاد) خلال 60 يوما من صدور الحكم .

وأسندت النيابة للمتهمين عددًا من الاتهامات يأتي على رأسها “التلويح بالعنف بالإضافة لعقد العزم على قتل رئيس نادي الزمالك ورصد تحركاته في الأماكن التي يتردد عليها”.

وتفجر خلاف بين رابطة “الوايت نايتس” ورئيس نادي الزمالك؛ بسبب رفض الأخير عودة الجماهير إلى المدرجات، بعد أن تم حرمانها من دخول المباريات بقرار أمني جراء الاضطرابات الأمنية التي تعيشها مصر منذ الإطاحة بأول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا بمصر “محمد مرسي”، يوم 3 يوليو 2013.

كما هاجمت عناصر من الرابطة منزل منصور، ردا على مهاجمته لهم بشكل مستمر في تصريحات علنية بوسائل الإعلام.

تمت القراءة 39مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE