أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > جنايات الإسكندرية تؤجل قضية “الفرقان” إلى 15 فبراير و الأمن يمنع الصحفيين من متابعة المحاكمة !
إعلان

جنايات الإسكندرية تؤجل قضية “الفرقان” إلى 15 فبراير و الأمن يمنع الصحفيين من متابعة المحاكمة !

أحداث مسجد القائد ابراهيم1 أحداث مسجد القائد ابراهيم2 أحداث مسجد القائد ابراهيم3 أحداث مسجد القائد ابراهيم4 أحداث مسجد القائد ابراهيم5 أحداث مسجد القائد ابراهيم6 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أرجأت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الإسكندرية اليوم الاثنين نظر القضية المتهم بها 76 متهما من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يواجهون اتهامات بالقتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالي في “جمعة التفويض” إلى جلسة 15 فبراير الجاري لحضور كبير الأطباء الشرعيين.

واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة لشهود الإثبات وشاهدت بعض الفيديوهات التي تم عرضها من قبل الأدلة الجنائية التي قالت بعض المصادر أنها تدين المتهمين في اشتباكات القائد إبراهيم، وفض الأحراز وهى عبارة عن فوارغ الطلقات النارية التي قيل أن المتهمين إستخدموها ، بالإضافة إلى الاستماع إلى 5 ضباط شرطة من الأمن المركزي والمباحث الجنائية، الذين إدعوا أن المتهمين قاموا بالتعدي على مواطنين واحتجازوا  بعض المتظاهرين داخل مسجد القائد إبراهيم وتم تعذيبهم !.

وشهد محيط محكمة الجنايات تواجد أمني مكثف من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، بعد حضور المتهمين من محبسهم ومنع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.

وكانت النيابة قد أحالت 76 متهما إلي محكمة الجنايات لإتهامهم بإحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي “جمعة تفويض الجيش”، والتي وقعت بين انصار الرئيس محمد مرسي و أنصار الشرعية من جانب و الشرطة و البلطجية من ناحية أخرى بالساحة المقابلة لمسجد القائد إبراهيم وارتبطت بمقتل 12 شخصا ،كلهم من جانب أنصار الشرعية ، خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، عبر استخدام العنف لترويع المواطنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور وإتلاف سيارات خاصة وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنا داخل مسجد القائد إبراهيم كما جاء فى قرار الإحالة ! .

تمت القراءة 652مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE