أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > جماهير “الخليل” تشيع جثماني الشهيدين الجندي والجعبري
إعلان

جماهير “الخليل” تشيع جثماني الشهيدين الجندي والجعبري

شيّع آلاف المواطنين الفلسطينيين ظهر اليوم السبت (10|10)، جثماني الشهيدين أمجد الجندي ومحمد الجعبري في مدينة الخليل وبلدة يطا المجاورة، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وانطلقت مسيرة تشييع الشهيد أمجد الجندي من مستشفى “أبو الحسن القاسم” ببلدة يطا، متجهة إلى مدرسة “رقعة” الأساسية، حيث أدت جموع المشيعين صلاة الجنازة على جثمانه قبل نقله في موكب حاشد إلى مقبرة العائلة، حيث وارى الثرى هناك.
وشيّعت آلاف أخرى من المواطنين في مدينة الخليل ظهر اليوم، جثمان الشهيد محمد الجعبري الذي انطلق من مسجد “الحسين بن علي” صوب “مقبرة الشهداء”، وسط ترديد هتافات تدعو المقاومة للانتقام لدماء الشهداء.
وأطلق مسلحون ملثمون ينتمون لحركة “فتح” الرصاص في الهواء خلال موكبي تشييع الشهيدين في يطا والخليل، فيما رفع الشبان الإعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الوطنية.
واندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال عقب تشييع الشهيدين الجندي والجعبري على المدخل الشمالي ليطا ومنطقة “باب الزاوية” بالمدينة.
واستشهد الشاب أمجد الجندي برصاص الاحتلال الذي ادّعى طعنه جنديا وخطف سلاحه في مستوطنة “كريات جات” الأربعاء الماضي، فيما استشهد بالأمس الشاب محمد الجعبري على مدخل مستوطنة “كريات أربع” برصاص جنود الاحتلال الذين زعموا طعنه لأحد حراس المستوطنة.

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE