أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > جماعة مرتبطة بالدولة الإسلامية “ولاية سيناء” تدعو أتباعها لمهاجمة القضاة في مصر
إعلان

جماعة مرتبطة بالدولة الإسلامية “ولاية سيناء” تدعو أتباعها لمهاجمة القضاة في مصر

لقطة من المقطع المصور الذي نشرته جماعة “ولاية سيناء” على تويتر صباح اليوم 28 أغسطس 2014.

القاهرة : اللواء الدولية

دعت جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية يوم الأربعاء اتباعها إلى مهاجمة القضاة في مصر.

ودعا قائد الجماعة إلى العنف ضد القضاة في تسجيل صوتي نشر على موقع مرتبط بالمتشددين. ولم يتسن لـ “اللواء الدولية” التحقق من صحة التسجيل الذي جاء بعد مقتل ثلاثة قضاة يوم السبت في هجوم على حافلة صغيرة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وتشير موجة هجمات تستهدف القضاة إلى انهم أحدث أهداف تشدد في شمال سيناء قتل فيه المئات من أهالى سيناء و قوات امن الانقلاب و “المسلحة” في العامين الاخيرين.

وقال أبو اسامة المصري “من الفساد أن يسجن الطواغيت إخواننا … دسوا لهم السم في الطعام .. ترصدوا لهم عند بيوتهم وفي طرقاتهم .. دمروا لهم سياراتهم تعلموا تفجيرها لتفجروها ان استطعتم.”

قال الشيخ نبيل نعيم القيادي الجهادي السابق و القريب من بعض الجهات الأمنية ، إن أبو أسامة المصري الذي ظهر في رسالة صوتية بثتها جماعة أنصار بيت المقدس واعترف خلالها باستهداف وقتل الجنود المصريين، معتقلا في السجن.

الشيخ نبيل نعيم

الشيخ نبيل نعيم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اون تي في” ، أن جماعة ولاية سيناء تقصد من هذا الالتباس إرسال رسائل مغلطة لقوات الأمن، مشيرا إلي أن الجماعة لديها شخص آخر يدعي أبو أسامة ولكنه هارب في غزة لأنه مطلوب للعدالة.

وتابع، أنصار بيت المقدس يعتبرون الجنود المصريين “جنود للطاغوت” ويجب قتلهم ويعتبرون من انتخب “الطاغوت” سواء من الجيش أو الشرطة أو الشعب “كفار”.

وأوضح، أن السبب وراء استهدافهم لجنود الجيش المصري إسقاط  المؤسسة العسكرية في مصر، لإسقاط الدولة تباعاً لافتا أنهم موجهين من الخارج لإسقاط الجيش المصري.

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE