أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > جماعة الإخوان المسلمين تحذر من تعرض البلاد لكارثة أكبر من 1967
إعلان

جماعة الإخوان المسلمين تحذر من تعرض البلاد لكارثة أكبر من 1967

 

 

الإخوان تحذر من كارثة أكبر من كارثة 1967 لانشغال الجيش

القاهرة : اللواء الدولية

حذّرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من تعرض البلاد لكارثة أكبر من تلك التي وقعت في 1967 – احتلال إسرائيل لسيناء – جراء “انشغال الجيش بالسياسة والاقتصاد، ومواجهة الشعب في الشوارع”. جاء ذلك في بيان للجماعة اليوم الجمعة بمناسبة ذكرى حرب العاشر من رمضان التي شنتها مصر وسوريا ضد إسرائيل العام 1973 لاستعادة أراضيهما المحتلة.

وقالت الجماعة، في بيانها، “إذا انشغل الجيش بالسياسة ومواجهة الشعب في الشوارع، وبالاقتصاد والتجارة، فكيف يستعد للحروب والدفاع عن الوطن؟، ولا ريب أن هذا يهدد بكارثة أفدح من كارثة 1967”. وأضاف: “صنع الجيش نصر العاشر من رمضان (الذي أفضى إلى استعادة مصر سيناء)، بعد أن تخلص من كل الانحرافات التي كبله بها قادته السابقون الذين قادوه وقادونا إلى أكبر هزيمة ونكبة في عام 1967، وحين تخلص من الانغماس في السياسة والانشغال بما من شأنه إسقاط أعتى الجيوش”.

وأضاف البيان إن “قادة الجيش انقلبوا على الشعب وإرادته، وعادوا ينخرطون في السياسة، واستولوا على السلطة بقوة السلاح”. و “لم يكتف قادة الانقلاب بالانغماس في السياسة وإنما انغمسوا أيضًا في الاقتصاد؛ بحثًا عن المكاسب المادية، فأقاموا إمبراطورية من الشركات التي تعمل في المجالات المدنية وتنافس الشركات الوطنية في صميم أعمالها”، وهو ما نفته قيادات عسكرية مصرية مرارا.

تمت القراءة 1040مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE