أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > جماعة أنصار بيت المقدس بمصر تعلن مقتل أحد مؤسسيها
إعلان

جماعة أنصار بيت المقدس بمصر تعلن مقتل أحد مؤسسيها

توفيق محمد فريج 

القاهرة : اللواء الدولية

 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة وتنشط في شبه جزيرة سيناء السبت مقتل أحد مؤسسيها الأسبوع الماضي في حادث سير وقالت إنه شارك في محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية العام الماضي.

وأعلنت الجماعة في السابق مسؤوليتها عن أغلب التفجيرات والهجمات المسلحة التي استهدفت أفراد ومقار قوات الأمن في مصر.

وأسفرت هذه التفجيرات والهجمات التي أمتدت من سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى عن مقتل المئات من قوات الأمن.

وقالت الجماعة في بيان بث على موقع جهادي تابع لها “ننعي بكل حزن وأسى إلى أمتنا المسلمة وأهلنا في مصر القائد المجاهد الزاهد الورع (أبي عبد الله) توفيق محمد فريج والذي قضى نحبه الثلاثاء… في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها فتوفي متأثراً بجراحه.”

وكان وزير داخلية الانقلاب محمد ابراهيم قال في مؤتمر صحفي في يناير كانون الثاني إن فريج هو قائد أنصار بيت المقدس في داخل مصر وعرض صورة له وناشد المواطنين الادلاء بأي معلومات تفيد في ضبطه.

وقالت أنصار بيت المقدس في بيانها “كان (فريج) من المؤسسين الأوائل لجماعة أنصار بيت المقدس.. شارك وقاد كثير من العمليات التي قامت بها الجماعة.”

واضافت أنه “رحل إلى أرض الكنانة بداية عام 2013 واستقر بها وتولى الإشراف على فرع الجماعة هناك الذي قام فيما بعد بعمليات كثيرة ضد نظام العمالة والخيانة وكان من أهمها محاولة اغتيال سفاح الداخلية محمد إبراهيم.”

كما ذكرت انه كان كان صاحب فكرة تفجير خطوط الغاز المتجهة إلى اسرائيل وقائد إحدى عمليات القصف الصاروخي التي تستهدف ميناء ايلات الاسرائيلي انطلاقا من سيناء.

 

تمت القراءة 366مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE