الرئيسية > أهم الأنباء > جبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا قياديا لكتلة نضال المرأة وتؤكد على أهمية دور الاعلام إزاء قضايا المراة
إعلان

جبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا قياديا لكتلة نضال المرأة وتؤكد على أهمية دور الاعلام إزاء قضايا المراة

لؤي المدهون

غزة : خاص (اللواء الدولية)

عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة شمال غزة اجتماعا قياديا لكتلة نضال المرأة بحضور المحامي لؤي المدهون عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتيرها في شمال غزة ، والرفيقة سائدة الشيخ سكرتيرة كتلة نضال المرأة في شمال غزة، وقيادة الكتلة في مقر الجبهة بالمحافظة .

وبحث المجتمعون العديد من القضايا التي تهم المرأة الفلسطينية وطنيا ومحليا، والمشاكل التي تواجهها، مؤكدين على ضرورة معالجتها والعمل على استنهاض واقع المرأة الفلسطينية، والوقوف على مطالب كتلة نضال المرأة؛ معتبرين اجتماعهم هذا بمثابة محطة لاستحضار واقع المرأة وما تعيشه من معاناة.

كما أعطى الحضور نظرة شمولية تعريفية للمسار السياسي والعمل التنظيمي للمرأة في صفوف الجبهة والفرص المتاحة للمرأة الفلسطينية والتحديات التي توجهها.

وقال المدهون الى ان جبهة النضال الشعبي قطعت شوطا كبيرا في مجال الاهتمام بأوضاع وقضايا المرأة مشيرا إلى أنها عملت على إرساء مجموعة من الأسس والمفاهيم التنظيمية لتعزيز مسارها الحقوقي .

وأوضح المدهون ان كافة حقوق المرأة تمت صياغتها في البرنامج العام للجبهة الذي نص على المساواة الشاملة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والاجتماعية وغيرها ومحاربة كافة أشكال التمييز. وقال المدهون في هذا السياق إن الجبهة في شمال غزة مقبلة على تأسيس جمعية نسوية تعمل على تمكين المرأة ورعاية الطفل .

واكد المدهون على أهمية تمكين وتنشئة المرأة على القيم السامية ورفع مكانتها الاجتماعية، لإثبات ذاتها ككائن مبدع له القدرة على الإسهام والمنافسة إلى جانب الرجل في كل المجالات. مشيرا الى أهمية الدور الذي يجب ان تقوم به وسائل الاعلام إزاء المرأة الفلسطينية من حيث خدمة قضاياها والتركيز على النوع الاجتماعي وتبادل الخبرات والتجارب.

من جهة أخرى أكد  المدهون على ضرورة ترسيخ المبادئ الديمقراطية لكتلة نضال المرأة في محافظة شمال غزة والتي يؤمن بها الجميع  مؤكدا عزمه على تطبيق مقررات هيئات الجبهة، خاصة فيما يخص إعادة هيكلة الكتلة، وذلك عبر الأسس والمبادئ الديمقراطية التي من شأنها أن تجعل الجميع ينخرط في توسيع صفوف القاعدة الجماهيرية للكتلة والاقتراب أكثر لقضايا وهموم النساء وحل مشاكلهن بشكل يومي، ومساندة كافة نضالاتهن ، كما أشار الى  ان الهدف من وراء ذلك هو وضع برنامج نضالي، وتوزيع المهام داخل امانة الكتلة لتباشر عملها وسط الجماهير. 

كما ناقش المدهون مع قيادة كتلة نضال المرأة أخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، واخر التطورات التنظيمية والجماهيرية على صعيد التنظيم بشكل عام واستمع إلى تقييمات قيادة الكتلة حول نشاطاتها في المحافظة بشكل خاص حيث دارت نقاشات واسعة تخللتها الوقوف وبأسلوب نقدي بناء على آلية العمل في الفترات الماضية، والوقوف أمام العديد من القضايا الخاصة بالجانب التنظيمي للكتلة والخطط والبرامج المعدة للفترة المقبلة.

وفي نهاية الاجتماع قيمت قيادة كتلة نضال المرأة الوضع التنظيمي وكيفية بناء الآليات التنظيمية للكتلة وفق المرحلة وتطوير أشكال تنظيمية مبدعة تستطيع أن تلبي الحاجات التنظيمية لكتلة نضال المرأة وفقا للإمكانيات البشرية والمادية المتاحة؛ حيث تم تبني رؤية تنظيمية واضحة للمرحلة المقبلة.

وحول الجهود التي يمكن أن تقوم بها كتلة نضال المرأة خلال الفترة القادمة والخطط التي ستقوم بتنفيذها أكدت سائدة الشيخ سكرتيرة كتلة نضال المرأة بالمحافظة أن هنالك توافقا على الأهداف والمنطلقات، إلا أن خطة العمل ستكون أول مهمات قيادة الكتلة بالمحافظة.

تمت القراءة 291مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE