الرئيسية > أهم الأنباء > جبهة استقلال القضاء تدين حكم حل الحرية والعدالة وتطالب باحالة القاضي ” تناغو ” إلي لجنة الصلاحية
إعلان

جبهة استقلال القضاء تدين حكم حل الحرية والعدالة وتطالب باحالة القاضي ” تناغو ” إلي لجنة الصلاحية

 

جبهة إستقلال القضاء

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

بعد الحكم النهائي الذي أصدرته اليوم المحكمة الادارية العليا بحل حزب الحرية والعدالة توالت ردود الفعل على الحكم وعلى المحكمة أيضا ، حيث أصدرت “جبهة استقلال القضاء ” بيانا قالت فيه إن الحكم معيب وأن المستشار تناغو رئيس الدائرة يجب تحويله للصلاحية .

وجاء نص البيان على النحو التالي :

“بشأن الحكم المعيب بحل الحرية والعدالة .. نطالب باحالة تناغو الي الصلاحية .. ونتعهد بمحاسبة كافة القضاة المتورطين في الصراع السياسي ..

وندعو ثوار 14 أغسطس لانقاذ القضاء المصري في 9 اغسطس 2014 تؤكد جبهة إستقلال القضاء لرفض الانقلاب ، بطلان الحكم الصادر عن المحكمة الادارية دائرة شئون الأحزاب شكلا وموضوعا بحل حزب الحرية والعدالة ، في ظل غياب السلطة القضائية منذ 3 يوليو 2013 واشتراك القضاة الحاليين في إصدار أحكام منقطعة الصلة بالقضاء والقانون وتحت اكراه الحكم القمعي الدموي الباطل الذي تعيش فيه مصر، فضلا عن عدم اتباع الإجراءات القانونية في الدعوى ، وإعلان الحكم في منابر الإعلام قبل منصات القضاء بما يثير الريبة والشك .

وتطالب الجبهة باحالة القاضي المستشار فريد نزيه تناغو إلي لجنة الصلاحية والتحقيق معه فيما صدر منه من اتباع اجراءات مخالفة للقانون لإصدار حكم معيب مسيس ، مؤكدة أن كافة القضاة المتورطين في اصدار أحكام متصلة بالصراع السياسي ومليئة بالعوار القانوني والمشاركة في جرائم القتل الجماعي ، لا مكان لهم في القضاء عندما يعود له استقلاله والصلاحية مصيرهم المحتوم. إن الجبهة وقد أكدت مرارا وتكراراً أنه لا سلطة قضائية في مصر ، ولا قضاء طبيعي يستطيع المصري ان يستند اليه ، وان رجال القضاء الواقف والجالس في محنة عظيمة تحت مقصلة الجوع أو الغضب أو الخوف ، تحت تأثير سيف الانقلاب وذهبه ، فانها ترى أن حل اول حزب سياسي انشئ بعد ثورة 25 يناير وأحد أهم مكونات الثورة السلمية المتواصلة ضد الانقلاب العسكري ، إنما هي نقطة في الصراع والسجال والقضاء براء منه ولا يصح ماصدر من قرارات متصلة بالصراع السياسي تحت ضغط الانقلاب العسكري وارهابه للقضاء والمتقاضيين منذ 3 يوليو الماضي. وبناء على ذلك ، فإن الجبهة تدعو الجميع للمشاركة في الثورة بقوة لانقاذ السلطة القضائية التي تم حلها منذ اليوم الاول للانقلاب وادارتها من السلطة التنفيذية ، مؤكدة أن انتفاضة 14 اغسطس خطوة مهمة لانقاذ القضاء من القضاة الحاليين الذين ضيعوا حقوق الشهداء .

تمت القراءة 166مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE