أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > جامعة القاهرة توقف 4 أكاديميين بدعوى مشاركتهم في مؤتمر لـ “الإخوان” بألمانيا
إعلان

جامعة القاهرة توقف 4 أكاديميين بدعوى مشاركتهم في مؤتمر لـ “الإخوان” بألمانيا

جامعة القاهرة توقف 4 أكاديميين بدعوى مشاركتهم في مؤتمر لـ “الإخوان” بألمانيا


أعلنت جامعة القاهرة، إيقاف 4 أساتذة بكلية العلوم (قسم الكيمياء)، وقررت إحالتهم للتحقيق، عقب أجازه عيد الأضحى، بدعوي علاقتهم بجماعة “الإخوان المسلمين” وحضورهم مؤتمرا في ألمانيا.
وبحسب بيان أنباء صحفية محلية، فإن الأساتذة، وهم الدكتور أحمد حلمى محمود، وأحمد فتحى درويش، وإسماعيل عبد الشافى، وعمرو محمود، شاركوا في مؤتمر نظمه “الإخوان المسلمين” في ألمانيا، وهو ما نفاه الأكاديميون المتهمون.
ونفى الدكتور إسماعيل عبد الشافي، أحد الأساتذة الأربعة في تصريحات صحفية، علاقته بجماعة “الإخوان المسلمين”، مؤكدًا أنه سافر إلى ألمانيا خلال شهر تموز/يوليو الماضي، لمدة ثلاثة أشهر بعد مواقفة رئيس الجامعة حينها الدكتور جابر نصار لحضور مؤتمر علمي.
وأوضح، أن سبب سفره لألمانيا كانت لحضور مؤتمر علمي بمؤسسة “ألكسندر فون همبولت” الألمانية، وهي مؤسسة علمية دولية ذات سمعة مهنية محترمة، بسحب قوله.
وأصدر قرار وقف الأكاديميين الأربعة عن العمل، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التي أطلق عدة تصريحات منذ تعيينه عن سعيه للتصدي للأكاديميين “الإخوان” بالجامعة رغم أن الواقعة تعود لفترة رئاسة جابر نصار رئيس الجامعة السابق الذي لم يتخذ ضدهم أي إجراء، بعد علمه بالواقعة.
وجاء إيقاف الأكاديميين الأربعة في أعقاب مزاعم نشرها الدكتور خالد منتصر، الطبيب والناشط اليساري، في مقال تساءل فيه: “هل عميد كلية دار العلوم إخواني”، لافتا إلى أن القائم بأعمال عميد الكلية احتفى بطالب إخواني كان مسافرًا إلى سوريا وتوفى هناك، وهو ما نفاه عميد الكلية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE