أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > ثمانية قتلى في انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبي في بنغازي
إعلان

ثمانية قتلى في انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبي في بنغازي

 صورة للدمار الناجم عن انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبي في بنغازي

بنغازي : (رويترز)

قالت مصادر طبية ومسؤولون أمنيون إن هجوما كبيرا بسيارة ملغومة استهدف أكاديمية للجيش في مدينة بنغازي بشرق ليبيا يوم الاثنين مما أدى إلى سقوط ثمانية قتلى على الأقل وإصابة اكثر من 12 اخرين.

يأتي انعدام الاستقرار في المدينة الواقعة في شرق البلاد ضمن تحديات أكبر تواجهها الحكومة المركزية الضعيفة للسيطرة على الجماعات المسلحة والميليشيات والكتائب التي حاربت الزعيم السابق معمر القذافي وترفض الآن نزع أسلحتها.

وقال مسؤولون أمنيون إن أول قنبلة انفجرت عند بوابة الأكاديمية عندما كان بعض الأشخاص يغادرون حفل تخرج. وانفجرت عدة سيارات متوقفة في الخارج. وانفجرت قنبلة أخرى أو قنبلتان في نفس الوقت تقريبا مما أدى الى إصابة 13 شخصا على الأقل.

وقال مصدر امني إنه في حادث تفجير منفصل بعد ذلك بساعات في بنغازي لقي شخص حتفه عندما انفجرت سيارة ملغومة اخرى قرب شركة البريقة الحكومية لتسويق النفط التي تبيع منتجات النفط داخل ليبيا.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجوم بنغازي حيث تحارب القوات المسلحة الليبية مسلحين من جماعات إسلامية متشددة مثل جماعة أنصار الشريعة التي تدرجها واشنطن على قائمة الجماعات الإرهابية.

وأغلقت معظم الدول قنصلياتها في بنغازي وأوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية رحلاتها الى هناك منذ مقتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين في هجوم في سبتمبر ايلول 2012.

وقتل مسلحون مجهولون مواطنا فرنسيا في وقت سابق هذا الشهر وعثرت الشرطة على سبعة مسيحيين مصريين قتلوا رميا بالرصاص على شاطيء في بنغازي. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وقتل مدرس أمريكي على أيدي مسلحين في ديسمبر كانون الأول. ويشعر دبلوماسيون غربيون بالقلق من أن يمتد العنف في بنغازي إلى العاصمة طرابلس.

 

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE