توقف حركة “القطارات” إثر انفجار عبوة ناسفة في شريط السكك الحديدية بالزقازيق

حركة القطارات في مصر يوم 8 سبتمبر 2012

الشرقية : أحمد شكرى (اللواء الدولية)

توقفت حركة القطارات بين الزقازيق والإسماعيلية وبورسعيد والمنصورة والصالحية، إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع ثبتها مجهولون في شريط السكة الحديد، أعلى نفق كوبري الممر، وسط مدينة الزقازيق بالشرقية، ما أدى إلى حدوث فراغات في سقف النفق وكسر في القضبان وتلف بعض الفلنكات، وإصابة شخص بجروح.

وقال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، خلال تفقده موقع الحادث اليوم السبت، إنه تقرر إيقاف حركة القطارات المارة بمنطقة الانفجار لحين التأكد من سلامة النفق وتحمله مرور القطارات عليه، وذلك بمعرفة لجنة متخصصة من أساتذة كلية الهندسة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الدفع بعدد من سيارات مشروعي النقل الداخلي والجماعي وشركة شرق الدلتا لنقل المواطنين، حتى لا تتعطل مصالحهم ولا يقعوا فريسة لاستغلال سائقي سيارات الأجرة، جراء توقف القطارات.

وقال مصدر بالسكة الحديد في الشرقية، إنه تم إعلان حالة الطوارئ، وتشكيل لجان للمرور الدوري على مدار اليوم للتأكد من خلو الخطوط من أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل من المهندسين والفنيين لإصلاح التلفيات التي لحقت بالقضبان والفلنكات بموقع الانفجار.

وتوقع المصدر أن يتم تسيير حركة القطارات خلال ساعات، بعد التأكد من سلامة منشآت وسقف النفق، حفاظا على أرواح المواطنين.

وأضاف المصدر أنه تم تمشيط المنطقة المحيطة بمعاونة الكلاب البوليسية، واتضح وجود ثلاث عبوات ناسفة أخرى مثبتة في قضبان السكة الحديد، وتم التعامل معها وتشتيتها بمدفع المياه وإبطال مفعولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *