توقف بث قناة “الثورة”.. الأزمات تلاحق قنوات معارضي حكم العسكر

القاهرة : اللواء الدولية

أعلنت قناة الثورة “رابعة سابقًا” أنها تعاني من أزمة مالية شديدة، وعلى ذلك سيتم توقف البث خلال الأيام المقبلة بترددها على القمر الصناعي “يوتل سات”.

وأضافت القناة في بيان لها نشرته منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، أنها تسعى لحل أزمتها قريبًا لعودة البث مجددا.

وكان قد انطلق البث المباشر والحى لقناة “الثورة” الفضائية، في أول مايو الماضي بديلاً لقناة “رابعة” بعد ضغوط من قبل سلطات الانقلاب على الشركة الفرنسية ومدارها الفضائي لوقف بثها.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المواقع الإخبارية تناقلت مؤخرًا أنباء بشأن توقف بث قناة “مصر الأن” أيضًا، وسارعت إدارة القناة لنفي الخبر معلنةً في بيان لها أن ما يواجه القناة من إشكاليات هو جزء مما يواجه الثورة المصرية ككل من محاولات إخماد الصوت أو التغييب التام، إضافة إلى التشويه والإساءة المستمرين أو التكاليف المالية الباهظة، وشددت على أن القناة تستمد قوتها وصمودها وثباتها أمام كل التحديات من ثبات وصمود ثوار مصر في كل مكان وشموخهم وإرادتهم الصلبة.

وأكدت القناة في بيان صادر لها منذ أسبوع فور تداول أنباء عن توقف بثها، أن الإدارة وجميع العاملين بالقناة يبذلون كل ما يملكون من وقت وجهد ومال في سبيل استمرارها في توصيل رسالتها لفضح جرائم الانقلاب العسكري.

ويُشار إلى أنه في أول الشهر الجاري توقف بث قناة الشرق،  وكانت القناة قد نشرت في وقت سابق أنها تتعرض لضغوط مادية واقتصادية، ومحاولات للتعطيل والتشويش المتكررة، وأنها بصدد اتخاذ قرار بإغلاقها مؤقتا، إذا لم تتوفر السبل المادية لاستمرارها.

وأضافت الشرق في بيان سابق أن “تراكم وتفاقم هذه الضغوط أدى إلى تعثر القناة في أدائها لرسالتها الإعلامية على الوجه الأكمل، وقد يتسبب في بعض الاحتجاب المؤقت أو الجزئي خلال الفترة القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE