الرئيسية > أخبار مصورة > توقعات بإرتفاع أسعار الدواجن بعد زيادة الأعلاف 150 جنيهًا
إعلان

توقعات بإرتفاع أسعار الدواجن بعد زيادة الأعلاف 150 جنيهًا

أرشيفية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

توقع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بواقع 150 جنيها للطن. 

وسجل طن الأعلاف 3950 جنيهًا الشهر الجاري مقابل 3800 جنيه الشهر الماضي. 

الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن

الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن

وأرجع رئيس شعبة الدواجن سبب ارتفاع الأسعار بالسوق المحلي إلى القفزات الجنونية في أسعار صرف الدولار بالسوق السوداء، لافتًا إلى أنَّ الأعلاف سواء كانت ذرة أصفر أو فول صويا يتم استيرادها من الخارج. 

وأضاف في تصريحات صحفية الجمعة أنَّ سعر الدولار قفز بالسوق المحلي لأكثر من 7.80 جنيها ؛ الأمر الذي أثر بالسلب على المستوردين بالسوق المحلى، وبالتالي ارتفعت الفاتورة الاستيرادية الخاصة بالمستوردين. وكشف أنَّ إنتاج مصر من الذرة الصفراء خلال الوقت الحالي لا يغطي الاستهلاك المحلي، مشيرًا إلى أنَّ مصر تستورد أكثر من 75% من احتياجات المزارع من الخارج. 

وأشار إلى أنَّ الأعلاف منذ أسابيع ماضية تشهد انخفاضًا في المعروض من المنتج، الأمر الذي دفع الأسعار للارتفاع بالشكل الجنوني حاليًا. وشدد على أن ارتفاع أسعار الأعلاف يمثل عبئًا على المواطن عند ارتفاع الأسعار فالمستهلك المصري هو الذي يتحمل فاتورة التكاليف الاستيرادية، متوقعًا ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة إذا استمر الحال على ما هو عليه”. 

وطالب رئيس الشعبة الحكومة وزارة الزراعة باستزراع أراض خاصة بمكونات الأعلاف خاصة أننا نستورد أعلافًا بنسبة تتراوح بين 70 و75% وهو ما يجعلنا عرضة للأسعار العالمية والظروف المناخية التي تطرأ في الخارج. 

 

تمت القراءة 99مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE