أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > تواصل المظاهرات الإحتجاجية ضد الانقلاب الحوثي باليمن
إعلان

تواصل المظاهرات الإحتجاجية ضد الانقلاب الحوثي باليمن

صنعاء : وكالات الأنباء
نفذ شباب الثورة بمدينة تعز وقفة احتجاجية ضد الانقلاب الحوثي ظهر اليوم، في وقت تواصلت فيه المظاهرات الاحتجاجية في عدة مدن يمنية للتعبير عن رفض سيطرة الحوثيين على مقاليد الحكم في البلاد.
وطالب الشباب المحتجون بنقل العاصمة إلى عدن حتى يتم تحرير العاصمة صنعاء من سيطرة المليشيات. ورفع الإقامة الجبرية عن الرئيس هادي ورئيس الوزراء خالد باحاح وإنهاء كافة مظاهر الإنقلاب.
وتواصلت المظاهرات الاحتجاجية في عدة مدن يمنية للتعبير عن رفض سيطرة الحوثيين على مقاليد الحكم في البلاد، وكان أبرز المظاهرات ما شهدته مدينة إب (وسط اليمن) حيث أصيب سبعة متظاهرين على الأقل بإطلاق مسلحين حوثيين الرصاص الحي على مسيرة مناوئة لهم.
وقال شهود إن مسلحين حوثيين- يرتدي بعضهم لباس الشرطة وبعضهم ملثمون- أطلقوا النار لتفريق مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة إب للتنديد بانقلاب الحوثيين على العملية السياسية.
وكانت المسيرة التي بدأت بمهرجان في ساحة “خليج الحرية” في إب جابت شوارع المدينة رافعة شعارات تطالب بخروج مسلحي الحوثي من المحافظة وكل المحافظات التي سيطروا عليها.
كما ندد المتظاهرون بانتهاكات الجماعة لحقوق الإنسان المتمثلة في اقتحام المنازل وانتهاك الحرمات واختطاف الناشطين الشباب وتعذيبهم.

تمت القراءة 107مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE