أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “تنظيم الدولة” يهاجم مطار خلخلة في السويداء جنوب سوريا
إعلان

“تنظيم الدولة” يهاجم مطار خلخلة في السويداء جنوب سوريا

من عناصر جيش النظام

درعا : السورية نت

شهدت محافظة السويداء، جنوب سورية، معارك دامية على خلفية هجوم شنه ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” ضد مطار خلخلة العسكري الذي تسيطر عليه قوات نظام بشار الأسد.

وتمكنت قوات النظام من صد هجوم عناصر” تنظيم الدولة” في محيط المطار، الذي يعد القاعدة العسكرية الأهم في محافظة السويداء، بعد معارك قتل فيها 35 عنصراً من الطرفين.

كما أكد ناشطون أن مطار الثعلة العسكري، الذي يقع في غرب المحافظة على أطراف محافظة درعا، تعرّض لهجوم بالقصف المدفعي، لم تتبنّه أي جهة معارضة.

ووفقاً لما صرح به أحد المقربين من التنظيم لوسائل الإعلام فإن “عناصر التنظيم اقتحموا مناطق البوحارات والمهجورة وتل ظلفع، التي تعتبر خط الدفاع الأول لقوات النظام عن المطار العسكري، وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين”.

فيما كثفت طائرات النظام من غاراتها الجوية تزامناً مع قصف مدفعي على مناطق الاشتباك مما تسبب في مقتل أكثر من 20 عنصراً من “تنظيم الدولة”، بعد صد جيش النظام هجوماً لهم على جبهة بو حارات – مطار خلخلة.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، بأن هجوماً حصل أول من أمس “في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء” ذات الغالبية الدرزية، مرجحاً أن يكون منفذوه من عناصر “تنظيم الدولة”.

وقتل في الهجوم والمعارك التي تركزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرق مطار خلخلة العسكري، عشرون عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين و15 مقاتلاً من المهاجمين.

وقال ناشطون معارضون إن 12 عنصراً من “جيش التحرير الفلسطيني” الموالي للنظام قتلوا في المعارك.

ويقع المطار قرب طريق رئيسي يربط دمشق ومدينة السويداء الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام. وتقع منطقة تل ظلفع على مقربة من حدود محافظة دمشق.

تمت القراءة 214مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE