أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تنظيم الدولة الإسلامية “ولاية طرابلس” ينشر تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 مسيحيا مصريا في ليبيا
إعلان

تنظيم الدولة الإسلامية “ولاية طرابلس” ينشر تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 مسيحيا مصريا في ليبيا

طرابلس : وكالات الأنباء
نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش” منذ دقائق فيديو لعملية إعدام 21 قبطيا مصريا ذبحا، تم اختطافهم في ليبيا يناير الماضي، بعد رفض الحكومة المصرية التفاوض معهم على إطلاق سراح السيدتين وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة.
ووجّه أحد جنود داعش بالفيديو رسالة بالإنجليزية للعالم ولأتباع الحكومة المصرية، وكان عنوان الفيديو “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب”.

و أظهر تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ”ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط” عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

وكان 21 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة سرت الليبية في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني هناك.

وكان المصريون يرتدون، في التسجيل المصور، زيا برتقاليا وذبحوا بعد إجبارهم على الجثو على الأرض. ونشر الفيديو على حساب تويتر لموقع يؤيد الدولة الإسلامية.

توعد المقاتل الذي تحدث في الفيديو، الذي يحمل عنوان “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب”، الغرب بحربهم كافة (جميعا)، كما يحاربون المسلمين كافة، على حد قوله.

وقال المتحدث “أيها الصليبيون، إن الأمان لكم أماني لا سيما وإنكم تخاطبوننا كافة، فسنقاتلكم كافة.. أيها الصليبيون حتى تضع الحرب أوزارها فينزل عيسى عليه السلام ويكسر الصليب ويقتل الخنزيرة ويضع الجزية”.

وأشار المتحدث إلى أن هذه العملية وغيرها ليست سوى انتقام لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي القوات الأمريكية في باكستان وإلقاء جثمانه في البحر، قائلا “إن هذا البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ تقبله الله أقسمنا بالله لنشوبنه (نخلطه) بدمائكم”.

وأضاف أن “هذه الدماء بعض ما ينتظركم ثأرا لكاميليا وأخواتها”، في إشارة إلى قصة كاميليا شحاتة، التي قيل إنها اعتنقت الإسلام وأجبرت على العودة إلى المسيحية.

تمت القراءة 361مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE