أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تل أبيب تعتذر لإيطاليا عن تصريحات أدلى بها وزير إسرائيلي
إعلان

تل أبيب تعتذر لإيطاليا عن تصريحات أدلى بها وزير إسرائيلي

تل أبيب تعتذر لإيطاليا عن تصريحات أدلى بها وزير إسرائيلي

تل أبيب تعتذر لإيطاليا عن تصريحات أدلى بها وزير إسرائيلي

الناصرة (فلسطين) : قدس برس
قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن تل أبيب اعتذرت لإيطاليا عن تصريحات أدلى بها نائب وزير “التعاون الإقليمي” النائب أيوب قرا، حول “الهزة الأرضية” التي وقعت في إيطاليا الأربعاء الماضي.
وخلال زيارة إلى الفاتيكان، أشار نائب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أيوب القرا، إلى أنه “على يقين بأن الهزة الأرضية في إيطاليا قد وقعت بسبب عدم معارضتها لقرار اليونيسكو (نفى وجود أي صلة أو علاقة بين المسجد الأقصى واليهود)”.
وأفادت الصحيفة العبرية على موقعها اليوم السبت، بأن  الوزارة اعتبرت تصريحات نائب الوزير “غير لائقة، وكان من الافضل ألا تطرح اصلًا”.
وشددت وزارة خارجية الاحتلال في بيان لها اليوم، على أن التصريحات “مدانة” وأن أيوب القرا (درزي عن حزب الليكود الحاكم) اعتذر شخصيًا، لافتة إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سيلتقي القرا “لتوضيح” بعض الأمور.
وجاء في البيان، بأن تصريحات القرا “لا تعكس متانة العلاقات بين إسرائيل وإيطاليا”.
وأشارت “هآرتس” إلى أن تصريحات القرا جاءت قبيل وصول الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتريلا، إلى الدولة العبرية  مساء اليوم السبت (تستغرق يومين ويتوجه بعدها لرام الله للقاء القيادة الفلسطينية).
يشار إلى أن عشرات الأشخاص أصيبوا بجروح جراء هزة أرضية تعرض لها وسط إيطاليا قبل عدة أيام.
وكانت  لجنة التراث العالمي في اليونسكو، قد صادقت الأربعاء الماضي، لصالح قرار جديد حول “البلدة القديمة في القدس وأسوارها” يؤكد على “عدم شرعية أي تغيير أحدثته إسرائيل في بلدة القدس القديمة ومحيطها” وعلى طابعها الفلسطيني.
وسبق القرار، اعتماد المجلس التنفيذي لليونسكو، في 18 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لقرار نص على “وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة الحرم الشريف وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة.
وكان رئيس الحكومة الإيطالية، قد انتقد بشدة تبني قرار اليونيسكو، مؤكدًا أن إيطاليا التي امتنعت عن التصويت ستعارضه من الآن فصاعدًا.

تمت القراءة 36مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE