الرئيسية > الأخبار المُثبتة > تليفزيون كندا الرسمي يرفض نشر صور “شارلي إبدو” المسيئة
إعلان

تليفزيون كندا الرسمي يرفض نشر صور “شارلي إبدو” المسيئة

وزير خارجية الانقلاب سامح شكرى

أوتاوا : وكالات الأنباء

أعلنت محطة التلفزيون الكندية العامة “سي بي سي”، أنها لن تقوم ببث الرسومات المسيئة للنبي “محمد” صلى الله عليها وسلم، التي نشرتها، أمس الأربعاء، صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية الأسبوعية الساخرة، وأدت إلى خلق ردود فعل غاضبة في جميع أنحاء العالم، ولا سيما بين القطاعات المسلمة.

وذكر “ديفيد ستودر” المدير العام للمعايير والتطبيقات بالمحطة المذكورة، أن “الرسومات المسيئة، قد تروق البعض، لكنها في الوقت ذاته تحتقر بشراً ينتبسون لأحد الأديان، ومن ثم نحن لن ننشرها، لأننا مؤسسة نشر مسؤولة”.

وتابع “ستودر” في تصريحاته التي ألدى بها خلال مشاركته في فقرة إخبارية بالمحطة، “التسامح، والحث على الإحترام، أولوية من أولويات محطتنا، ونحترم الأديان، ونحترم الآخرين مهما اختلفوا معنا. ولو كان الدين الإسلامي يحرم رسم صورة لنبيه، فنحن نحترم هذا ونقدره. وأنا أرى أن (شارلي إبدو) تتصرف بطريقة استفزازية في هذا الأمر”. 

و من ناحية أخرى اختتم وزير خارجية الانقلاب سامح شكرى صباح اليوم الخميس جلسة المباحثات التى عقدها مع نظيره الكندى جون بيرد الذى يزور القاهرة حاليا.

وقام الوزيران, عقب جلسة المباحثات, بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات لتعزيز وتزثيق علاقات التعاون بين البلدين فى عدة مجالات.

وتتضمن الاتفاقيات مذكرة تفاهم بين وزارة التموين المصرية ووزارة الخارجية والكندية للتعاون فى مجال التموين للتعاون فى مجال التموين, مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية الخارجية والتنمية للتعاون فى مجال البترول والتعدين, بالاضافة إلى مذكرة تفاهم بين وزارة خارحية الانقلاب المصرية ووزارة الخارجية الكندية فى مجال
التدريب الدبلوماسى.

 

تمت القراءة 104مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE