الرئيسية > أهم الأنباء > تقرير حقوقي يرصد جرائم الانقلاب بحق الإنسانية في مصر
إعلان

تقرير حقوقي يرصد جرائم الانقلاب بحق الإنسانية في مصر

 

أبشع أنواع التعذيب للمعتقلين في السجون وأقسام الشرطة بمصر

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

 أصدر المرصد المصري للحقوق والحريات تقريرًا بعنوان “الجرائم بحق الإنسانية في مصر.. جرائم الاعتقال التعسفي والتعذيب والمحاكمات الجائرة كنماذج للجريمة ضد الإنسانية”، في 36 صفحة.

وتضمن التقرير مقدمة توضح الفرق بين الاعتقال التعسفي والاحتجاز غير القانوني، والتعذيب وغيره من أشكال سوء المعاملة، والمحاكمات العادلة، بالإضافة إلى ثلاثة مباحث، الأول يعرض لجرائم الاعتقال التعسفي منذ 3 يوليو وحتى الآن.

وشمل الجزء الثاني عرضًا للمحاكمات غير العادلة، والثالث، يعرض نماذج لحالات التعذيب والاعتقال التعسفي التي حدثت خلال الفترة الماضية، وشهادات الأهالي والمفرج عنهم عن الانتهاكات التي تعرضوا لها في سجون الاحتلال، وعلى يد قوات الأمن والشرطة التي قامت باعتقالهم واحتجازهم.

وأكد المرصد خلال  التقرير استمرار عمليات التعذيب والاعتقال التعسفي بوتيرة متزايدة، رغم الانتقادات المحلية والدولية لهذه الممارسات المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وطالب التقرير بضرورة وقف هذه الممارسات المخالفة، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وتوفير محاكمات عادلة لمرتكبي الجرائم بحق الإنسانية في مصر، ووضع حد لاستفزازات رجال الأمن للمتظاهرين السلميين، وإتاحة الفرصة لحرية الرأي والتعبير في مصر.

مرفق التقرير…

http://ar.scribd.com/doc/218082929

 

تمت القراءة 605مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE