أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تقرير أممي : الاحتلال قتل 23 فلسطينيا خلال أسبوع
إعلان

تقرير أممي : الاحتلال قتل 23 فلسطينيا خلال أسبوع

أكد تقرير أممي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 23 مواطنا فلسطينيا، خلال أسبوع واحد.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا”، إن هذا الأسبوع شهد تصعيداً في المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما فيها الشطر الشرقي من القدس، كما امتدت المواجهات لتشمل قطاع غزة.
وأفاد “أوتشا” في تقرير تلقتّ “قدس برس” نسخة عنه، ويغطي الفترة من 6 إلى 12 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، بأن 23 مواطناً فلسطينياً قد استشهدوا خلال هذه الفترة، جرّاء إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب أكثر من 2311 آخرين.

تقرير أممي : الاحتلال قتل 23 فلسطينيا خلال أسبوع

تقرير أممي : الاحتلال قتل 23 فلسطينيا خلال أسبوع

وبحسب التقرير، فإن عدد الشهداء الفلسطينيين والمصابين، هو أعلى عدد مسجل خلال فترة أسبوع واحد منذ عام 2005.
وجاء في التقرير، أن أعلى عدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي، تم تسجيله في قلقيلية بواقع 492 إصابة، ومن ثم رام الله والبيرة التي أصيب 432 من بناءها، فالقدس التي بلغت حصيلة المصابين فيها إلى 316، والخليل بإجمالي 285 مصابا، ومن عقبها نابلس وبيت لحم التي وصل عدد الإصابات في صفوف أبناءها إلى 186 و175، على التوالي.
وبحسب التقرير، فقد أصيب 13 في المائة من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي، بينما نجمت معظم الإصابات الأخرى عن الإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واستنشاق الغاز المسيل للدموع.
وفي قطاع غزة، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مدنيين فلسطينيين، بينهم طفل، وأصابت 237 آخرين، بينهم 31 طفلا على الأقل، خلال مظاهرات نُظمت احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على مدينة القدس المحتلة.
ونظمت المظاهرات بالقرب من حاجز بيت حانون، وبالقرب من السياج الفاصل شرق مخيم البريج، وشرق خانيونس، وشرق جباليا، وشرق مدينة رفح.
وأشار التقرير إلى الغارات التي نفذّها طيران الاحتلال بتاريخ 11 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، والتي أدت لاستشهاد مواطنة حامل وابنتها ذات الثلاثة أعوام، وإصابة خمسة مدنيين آخرين، وتدمير منزل وإلحاق أضرار بمنزل آخر.
كما وثق التقرير، ما لا يقل عن 8 هجمات نفذّها مستوطنون، أدّت إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، أو إلحاق أضرار بممتلكاتهم، مقارنة بـ 29 هجمة خلال الفترة التي شملها التقرير السابق.
وتضمنت الهجمات إطلاق النار والاعتداء بالضرب ورشق الحجارة، خلّفت إصابة 13 فلسطينيا، بينهم ثلاثة أطفال، كما تضرّرت عائلة فلسطينية ممتدة، يبلغ عدد أفرادها 80 شخصا، تعيش في عمارة سكنية في الخليل.
ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال كثفت وجودها، وفرضت إجراءات تفتيش صارمة عند الحواجز التي تنصبها في الضفة الغربية، كما عزّزت انتشار قواتها العسكرية بصورة دائمة عند 16 حاجزا من بين 25 حاجزا في الضفة الغربية، بالإضافة إلى نصب 152 حاجزا طيارا.

 

تمت القراءة 88مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE