الرئيسية > أهم الأنباء > تفجير مدينة نصر صنيعة “الأجهزة”.. ونشطاء : “أبانا” يمارس الإلهاء
إعلان

تفجير مدينة نصر صنيعة “الأجهزة”.. ونشطاء : “أبانا” يمارس الإلهاء

تفجير مدينة نصر صنيعة "الأجهزة".. ونشطاء: "أبانا" يمارس الإلهاء

تفجير مدينة نصر صنيعة “الأجهزة”.. ونشطاء: “أبانا” يمارس الإلهاء

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)
اتهم نشطاء على موقعي التواصل “فيسبوك” و”تويتر”، مخابرات وأجهزة سيادية بالانقلاب بالمسؤولية عن انفجار سيارة_مفخخة بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، أمام النادي الأهلي، قالت صحف الانقلاب إنه استهدف المستشار أحمد أبو الفتوح عضو اليمين في محاكمة د.مرسي في هزلية قضية أحداث الاتحادية.
وأعتبر النشطاء حادث التفجير مثيرًا للسخرية لتزامنه المتوقع مع إجراءات حكومية برفع الدعم عن المحروقات وتعويم الجنيه الإجراءان اللذين رفضهما الشعب المصري بكامله.
واجتذبت عبارات “مصطفى النحاس”، و”تفجير مدينة نصر” النشطاء الذين كان بعضهم ينتمي لمعسكر السيسي نفسه، ومنهم خالد عبد الآخر الذي قال: “لأول مرة خلال ٣ سنوات أفترض تورط النظام بهذه اللعبة بسبب توقيت عملية “التفجير الفشنك” اليوم بشارع مصطفى النحاس”.
حرف الأنظار
أما محمود الأهلاوي فكتب “تفجير في شارع مصطفي النحاس كل ما تزنق أعمل تفجير ياسطي تفجير سياره مفخخه أمام النادي الأهلي أبانا اشتغل ثاني!”.
وكتب حساب “مُسمار”، “المؤلف: ابانا الذي في المخابرات المخرج: الداخلية اللوكيشن: شارع مصطفى النحاس *نجهز ياجماعة .. إضاءة .. اكشن* بووووم  فركش .. كلموا أحمد موسى”.
وعلق الناشط هيثم وجيه ساخرًا “ياريت بس حد يقولنا تفجير مدينة نصر ده بتاع التعويم ولا البنزين علشان الناس بتتلخبط..!”.
وكتب حساب “جين برونلو”: “انفجار  مدينه نصر لن يُلهي الشعب عن انفجار الأسعار حركات مكشوفة ولم تعد تنطلي على احد #ارحل_يا_فاشل”.
أشهر التغريدات
ومن حسابه على “تويتر” علق الساخر “عبدالله الشريف”، “حصل انفجار دلوقت في مدينة نصر يا غبي ده احنا مستنيين من امبارح وعمالين نقول الغايب حجته معاه”.
أما الدكتور محمود رفعت أحد أبرز أنصار السيسي السابقين فكتب: “حذرت من فترة أن أجهزة  السيسي ستشن حملة أعمال ارهابية، تفجير  مدينة نصر اليوم سيعقبه عدة تفجيرات وأحذر سيكون هناك استخدام مكثف لسيارات مفخخة”.
وفي تغريدة اخرى عبر حساه على “تويتر” قال: “يستحيل لغير أجهزة السيسي ادخال سلاح ومتفجرات إلى  القاهرة التي تطبق أجهزة  السيسي على أنفاسها خوفا من مظاهرات سلمية خاصة  مدينة نصر”.
وقال الإعلامي والمذيع بقناة الحوار د.أسامة جاويش أيضا عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “هو تفجير  مدينه نصر ده بمناسبة قرار الخراب بتعويم الجنيه ولا فيه سبب تاني”.
أما الحقوقي والإعلامي هيثم أبوخليل على قناة الشرق فعلق ساخرا عبر حسابه “بيقولك تفجير سيارة في مدينة نصر! مش كفاية تفجير الجنيه والبنزين؟ إنت معندكش أخوات صغيرين يا بلحة؟؟.
وساخرًا أيضًا كتب الصحفي سامي كمال الدين، “يا عم وربنا منتظرين التفجير من وقت  تعويم الجنيه ورفع البنزين، لكنك خبت يا عبده..فين مستوى قتل النائب العام وتفجير وزير الداخلية”.
“.

تمت القراءة 177مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE