أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > تصنيف الماني يضع الاستثمار في مصر بالمرتبة الثامنة إفريقيا
إعلان

تصنيف الماني يضع الاستثمار في مصر بالمرتبة الثامنة إفريقيا

 

القاهرة : د ب أ

تراجع ترتيب مصر الاستثماري حسب تصنيف “جمعية أفريقيا للشركات الألمانية ” -بسبب القصور الأمني -من المركز الثالث إلى المركز الثامن.

من جهته قال المدير التنفيذي لجمعية أفريقيا للشركات الألمانية  كريستوف كانينجيسر  إن الشركات المتوسطة في بلاده لا تستغل فرص الاستثمار المتاحة لها في أفريقيا بشكل جيد، وتوقع أن تتزايد ديناميكية السوق في أفريقيا بشكل واضح خلال السنوات المقبلة.

ونصح كانينجيسر الشركات الألمانية بالاستثمار في أفريقيا وقال إن كلا من غانا والمغرب و تنزانيا كانت من الدول الصاعدة اقتصاديا خلال السنوات الثلاث الماضية حسب الدراسة الثالثة من نوعها التي نشرتها الجمعية يوم الاثنين ضمن سلسلة من الدراسات في هذا المجال.

وصنفت الدراسة جنوب أفريقيا ونيجيريا على رأس قائمة الدول صاحبة أكبر فرص استثمارية في أفريقيا وذلك على غرار ما فعلته أيضا في الدراسة السابقة التي نشرتها الجمعية أواخر عام 2011k وتراجع ترتيب مصر الاستثماري حسب تصنيف الجمعية 5 درجات ليحتل المرتبة الثامنة بسبب المخاوف الامنية.

ونصح معدو تقرير الجمعية، الذي حمل عنوان “فرص السوق في أفريقيا عام 2015″، الشركات الألمانية بعدم استبعاد دول شمال أفريقيا الاقتصادية من حساباتهم الاقتصادية رغم بعض الأزمات التي تمر بها هذه الدول ،ورغم عدم الاستقرار السياسي نسبيا هناك وقالوا إن مصر و الجزائر والمغرب وتونس “لن تكون أقل أهمية في المستقبل” من الناحية الاقتصادية.

واستندت الدراسة حسب معديها إلى بيانات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بالإضافة إلى استطلاع آراء خبراء الاقتصاد المتخصصين في الشأن الأفريقي ،وشركات ذات خبرة في الاستثمار في أفريقيا.

 

تمت القراءة 222مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE