الرئيسية > أهم الأنباء > تشكيل 3 لجان لفحص العقارات وتعويض المتضررين من حريق الفجالة
إعلان

تشكيل 3 لجان لفحص العقارات وتعويض المتضررين من حريق الفجالة

نشوب حريق بعدد من المكاتب في عقار بالفجالة، 20 يوليو 2015

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

كلف محافظ القاهرة فى حكومة الانقلاب جلال مصطفى سعيد، اليوم الإثنين، رئيس حي الأزبكية بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة لعقار شب به حريق بمنطقة الفجالة اليوم، لتحديد مدى تأثرها من إضرام النيران.

كما كلف سعيد، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بتشكيل لجنة أخرى لفحص العقار موقع الحريق للوقوف على مدى تأثره وحصر الخسائر التي لحقت به عقب انتهاء عملية التبريد التي تجرى حتى الآن.

واندلع اليوم حريق بعقار مكون من أربعة طوابق تتضمن شقق سكنية وتجارية، ما أسفر وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى انهيار الجزء الخلفي للعقار.

وشكلت غرفة القاهرة التجارية، اليوم، لجنة لحصر المحال المتضررة من الحريق، لبحث سبل مساندتها حسب نص القانون الحالي للغرف التجارية.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة للتجارة أسامة جعفر، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن اللجنة ستباشر عملها في حصر هذه المحال، وتقدير حجم الخسائر التي لحقت بها، والتي تقدر بشكل مبدئي بالملايين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المعاينة الأولية لموقع الحادث كشفت أن سبب اندلاع الحريق هو ماس كهربائي بالمدخل الرئيسي للعقار نتج عنه تصاعد ألسنة اللهب إلى الأدوار العليا.

وقامت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بتوجيه 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، كما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لإنقاذ المصابين.

تمت القراءة 118مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE