أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تزايد وصول جثث قتلى النظام السورى إلى حمص وحالة غضب بين المؤيدين
إعلان

تزايد وصول جثث قتلى النظام السورى إلى حمص وحالة غضب بين المؤيدين

تشييع قتلى النظام في حمص

حمص ، سوريا : السورية نت

يستمر وصول جثث قتلى قوات النظام بالوصول إلى مدينة حمص وسط سورية، في ظل المعارك الدائرة في ريف حمص الشرقي من جهة، والمواجهات التي اشتعلت مؤخراً بين هذه القوات والمعارضة في ريف اللاذقية من جهة أخرى.

وأكد الناشط الإعلامي خضير خشفة لـ”السورية نت” أن الأحياء الموالية للنظام شيعت اليوم عدداً كبيراً من القتلى، موضحاً أنه منذ بدء المعارك قبل 7 أيام بين قوات النظام وما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” في الريف الشرقي لحمص، فإن الجثث توالت بالوصول إلى المشافي العسكرية ومن ثم جرى نقلها إلى الأهالي.

وأضاف خشفة أن دفعة جديدة من القتلى وصلت، اليوم، إلى حمص بعضهم قتل في المعارك الدائرة بريف اللاذقية، وقال خشفة: إن “الأهالي شيعوا القتلى في الاحياء الموالية للنظام وسط إطلاق نار كثيف”. وبيّن أنه من الصعب التأكد من الرقم الحقيقي لعدد قتلى النظام في حمص بالآونة الأخيرة، بسبب القيود التي تفرضها قوات النظام على عمل الناشطين.

ولفت خشفة إلى وجود حالة غضب شديد بين سكان المناطق الموالية للنظام في حمص مع ارتفاع أعداد القتلى من أبنائهم، مشيراً أنهم يخشون من أي عمل احتجاجي ضد النظام خوفاً من مصير مشابه للمناطق الثائرة التي نادت بإسقاط النظام.

وكان 5 من قوات النظام قتلوا أمس وأصيب 11 جراء قصف جوي عن طريق الخطأ في قرية “دورين” بريف اللاذقية، وذكرت تنسيقيات محلية معارضة أن القصف جاء بعد ساعات من سيطرة قوات النظام على القرية.

وفي السياق ذاته، تواصل قوات المعارضة تصديها لقوات النظام في ريف اللاذقية، وتستهدف تجمعات لهم بقذائف الهاون في جبل دورين، ونشر الصحفي في اللاذقية سليم العمر أسماء 14 جندياً قتلوا في المعارك، بالإضافة إلى نشر أسماء لـ12 آخرين أصيبوا في المواجهات.

ويطلق النظام على معارك ريف اللاذقية اسم “لبيك سوريا” فيما ردت المعارضة بإطلاق تسمية “لبيك يا الله”، واللافت في معارك ريف اللاذقية اعتماد النظام بدرجة كبيرة على الميليشيات الأجنبية في قتال المعارضة.

 

تمت القراءة 74مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE