الرئيسية > أهم الأنباء > تركيا: 75.6 مليون دولار مساعداتنا لغزة في 2015
إعلان

تركيا: 75.6 مليون دولار مساعداتنا لغزة في 2015

 أنقرة : ملتم أوزن ( الأناضول)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية “تانجو بيلكيج” إن قيمة المساعدات التي قدمتها وستقدمها تركيا العام الحالي لقطاع غزة تبلغ 75.6 مليون دولار أمريكي.

وأوضح بيلكيج في إجابته على سؤال حول المساعدات التركية لفلسطين بما فيها غزة، أن قيمة المساعدات المقدمة لفلسطين وصلت إلى 369 مليون دولار أمريكي خلال السنوات العشر الأخيرة، مبينًا أن قيمة المساعدات التركية لفلسطين العام الماضي بلغت 76.3 مليون دولار.

وأشار بيلكيج إلى تعهد تركيا خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 12 تشرين الأول/أكتوبر 2014، تقديم مساعدات بقيمة 200 مليون دولار في الفترة بين 2015 و2017، مضيفًا: “إن مجموع قيمة المشاريع التي أنهيناها في غزة اعتبارًا من 2015 من طرف وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” التابعة لرئاسة الوزراء، قرابة 1.5 مليون دولار، و25.8 مليون دولار هي قيمة المشاريع المستمرة، كما أن قيمة المشاريع الإضافية المخطط لتنفيذها تبلغ نحو 11.3 مليون دولار”.

وتابع المتحدث: “كما أننا على وشك البدء بتوزيع مساعدات مخطط تقديمها العام الحالي بواسطة رئاسة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر التركي، بقيمة 34 مليون دولار”، مشيرًا أن تركيا ستواصل بلا انقطاع أعمالها بهدف تلبية كافة احتياجات الفلسطينيين.

من جانب آخر، أفاد مراسل الأناضول وفقاً للمعلومات التي حصل عليها من مصادر دبلوماسية أن وزيرالخارجية التركي مولود جاويش أوغلو المشارك في أعمال الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة بالكويت التقى نظيره الفلسطيني “رياض المالكي”، حيث ناقش اللقاء المساعدات التي تقدمها تركيا لفلسطين.

تمت القراءة 268مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE