أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تركيا .. إنتهاء التصويت في الإنتخابات النيابية خارج البلاد
إعلان

تركيا .. إنتهاء التصويت في الإنتخابات النيابية خارج البلاد

أنقرة :  آينور أكيز (الأناضول)

تنتهي اليوم الأحد، عملية التصويت للأتراك في الخارج، في الانتخابات النيابة العامة المزمع إجرائها في السابع من حزيران/ يونيو المقبل، وذلك بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات.

وأقامت اللجنة 112 مكتبًا تمثيليًا في 54 بلدًا، من أجل عملية التصويت في الانتخابات النيابة، حيث أدلى المغتربون الأتراك بأصواتهم بـ 59 نقطة في مختلف البلدان الأوروبية، و55 نقطة في بلدانٍ أخرى.

ووكانت عملية التصويت، استمرت 24 يومًا، في كل من ألمانيا، وأستراليا، والنمسا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وسويسرا، وجمهورية شمال قبرص التركية، و16 يومًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعشرة أيام في النرويج، وأربعة أيام في رومانيا، وثلاثة أيام في كل من بلغاريا، وهولندا، وإيطاليا، وكندا، والمملكة العربية السعودية، وتركمانستان.

كما استمرت عملية التصويت يومين في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والبوسنة والهرسك، والجزائر، وإسرائيل، وكازاخستان، وقرغيزستان، ومقدونيا، وروسيا، واليونان، ويومًا واحدًا في كل من ألبانيا، وأذربيجان، والبحرين، وجمهورية التشيك، والصين، وفنلندا، وجنوب أفريقيا، وجورجيا، وإيران، وإيرلندا، وإسبانيا، والسويد، واليابان، وقطر، وكوسوفو، والكويت، ولبنان، والمجر، ومصر، وأوزباكستان، وبولندا، والسودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وعُمان، والأردن، ونيوزيلاندا.

ويتنافس في الانتخابات النيابية التركية 20 حزبًا سياسيًا، إضافة إلى 165 مرشحًا مستقلًا، ويبلغ عدد الناخبين داخل تركيا 53 مليونًا و765 ألفًا و231 ناخبًا، فيما يصل عددهم خارج البلاد إلى مليونين و876 ألفًا و658 ناخبًا.

وتبدأ عملية التصويت داخل تركيا، يوم الأحد 7 حزيران/ يونيو المقبل، تمام الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، وتنتهي في الخامسة مساءً من اليوم نفسه. 

تمت القراءة 186مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE