أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تخفيض الحكم على الجندي الاسرائيلي قاتل الشهيد الشريف 
إعلان

تخفيض الحكم على الجندي الاسرائيلي قاتل الشهيد الشريف 

تخفيض الحكم على الجندي الاسرائيلي قاتل الشهيد الشريف 

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، بأن قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، قرر اليوم الأربعاء، تقليص العقوبة على الجندي إليئور أزارايا، قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بمدينة الخليل.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم، إلى أن القرار يشمل تخفيض عقوبة السجن لأربعة أشهر لتصبح 14 شهرا، بدلا من 18 شهرًا.

ورجحت الصحيفة العبرية، أنه من المتوقع أن يحصل الجندي على خصم ثلثي المدة بشهر آذار/مارس 2018؛ حال إكمال عقوبته، إذا من المقرر أن يفرج عنه بشهر أيلول/سبتمبر العام المقبل.

يشار إلى أن الجندي القاتل “أزاريا”، خضع منذ عملية القتل لحبس مفتوح داخل قاعدة لواء “كفير” بمعسكر “نحشونيم” الإسرائيلي، وكان يخرج بين الحين والآخر لقضاء إجازة مع عائلته، ولحضور جلسات المحاكمة.

وأظهر تسجيل مصور، إقدام الجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا على إعدام الفلسطيني عبد الفتاح الشريف قبل نحو عاميْن وسط مدينة الخليل، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدًا.

وأسفرت عملية الطعن التي نفذها الشريف والقصراوي عن إصابة جندي إسرائيلي بجراح متوسطة، واستشهاد “القصراوي” على الفور وإصابة الشريف برصاص الاحتلال قبل إعدامه.

وبيّن التسجيل ذاته امتناع طواقم الإسعاف الإسرائيلية عن علاج الشاب الفلسطيني الذي كان في حينه ملقى على الأرض، والذي تم إطلاق النار عليه بوجود الطواقم الطبية الإسرائيلية، وعدد من الجنود والمستوطنين بالمكان.

ورغم أن الشريط يظهر قيام الجندي بإعدام الشهيد عن سبق وإصرار وترصّد؛ إلا أن النيابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، خفّفت لائحة الاتهام الموجهة ضدّه من “القتل المتعمد” إلى “القتل غير المتعمد وتجاوز الصلاحيات”، وذلك للتستر على الانتهاكات وسياسة الإعدامات الميدانية التي يمارسها جنود جيش الاحتلال في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE