الرئيسية > أهم الأنباء > تحقيقات نيابة الانقلاب : “بشر” متهم بالتخابر مع دول أجنبية للإضرار بمركز مصر السياسي !
إعلان

تحقيقات نيابة الانقلاب : “بشر” متهم بالتخابر مع دول أجنبية للإضرار بمركز مصر السياسي !

 

 

محمد علي بشر – الوزير المفاوض

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال مصدر قضائي مسؤول ووثيق الصلة بالتحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر نائب رئيس الوزراء و وزير الإدارة المحلية الأسبق، إن لائحة الاتهامات التي وجهت إليه، الخميس، تضمنت ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف المصدر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التحقيقات تضمنت تحريات أجرتها أجهزة الأمن، علاوة على تسجيلات لوقائع التخابر المنسوب إليه، لافتا إلى أن تلك التسجيلات سبق وأن صدرت بها أذون وموافقات من نيابة أمن الدولة العليا، إلى الجهات المختصة لتسجيل الوقائع موضوع الاتهام.

وكان المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قد أصدر مساء أمس قرارا بحبس الدكتور محمد علي بشر لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى بشر عددا من الاتهامات، في مقدمتها التخابر والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة “إرهابية” مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من “الإرهاب” وسيلة لتنفيذ أغراضها.

وجرت التحقيقات مع الدكتور محمد علي بشر أستاذ الهندسة و نقيب المهندسين الأسبق في حضور محاميه – كما زعم المصدر و على حد قوله – .

وكان الدكتور بشر قد ألقي القبض عليه فجر أمس ، تنفيذا لأمر نيابة أمن الدولة العليا بضبطه وإحضاره، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات التي تباشرها النيابة بشأن اشتراكه في ارتكاب عدد من جرائم التحريض على العنف والإرهاب – كما زعمت تلك التحقيقات – .

 

تمت القراءة 368مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE