أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > تحديد جلسة “الغد” لنظر طعن “نقابة الصحفيين” على الحكم بوقف إنتخابات التجديد النصفي
إعلان

تحديد جلسة “الغد” لنظر طعن “نقابة الصحفيين” على الحكم بوقف إنتخابات التجديد النصفي

وقفة سابقة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بمقتل الصحفية ميادة أشرف

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال محامي نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، إنه تم تحديد جلسة الغد لنظر الطعن المقدم على حكم القضاء الإداري بوقف انتخابات التجديد النصفي بالنقابة.

وأوضح المحامي سيد أبوزيد، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، أن المحكمة الإدارية العليا حددت جلسة غدا الثلاثاء لنظر الطعن على حكم محكمة القضاء الإداري الصادر أمس بوقف انتخابات التجديد النصفي بالنقابة.

وقال أبوزيد إن الطعن سينظر أمام دائرة خاصة للانتخابات بالمحكمة.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة المقبل، إلا أن حكم محكمة القضاء الإداري أمس الأحد، بقبول دعوى وقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب ستة أعضاء بمجلس الإدارة ونقيب الصحفيين، أوقف الإجراءات.

وبلغ عدد المرشحين على منصب النقيب ستة، وهم سيد الإسكندراني، وضياء رشوان، وطارق درويش، وطلعت هاشم محمد، ومحمد مغربي، ويحيي قلاش.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها “الثابت من ظاهر الأوراق أنه قد جرت الانتخابات عام 2011 أسفرت عن انتخاب كامل أعضائه ثم جرى تجديد نصفي في عام 2013 وانتهاء مدة المجلس في عام 2015 فإنه يتعين انتخاب مجلس جديد ونقيب للصحفيين، وعليه فإن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد في اجتماع عادي يوم 26 مارس 2015 لانتخاب النقيب وستة من أعضاء المجلس قد جاء مخالفا للقانون الذي يوجب أن تنصب الدعوة إلى إجراء الانتخابات على جميع أعضاء مجلس النقابة والنقيب بالنظر لإتمام المجلس الحالي المنتخب عام 2011، ومن ثم يكون طلب المدعي بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه قد استقام على سببه من صحيح حكم القانون”.

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE