الرئيسية > الأخبار المُثبتة > تحالف “سيليكا” يطالب حكومة إفريقيا الوسطى بحماية المسلمين
إعلان

تحالف “سيليكا” يطالب حكومة إفريقيا الوسطى بحماية المسلمين

مسملو إفريقيا الوسطى يتعرضون للإبادة من مليشيات نصرانية

نديلي : وكالات الأنباء

قال المتحدّث باسم هيئة الأركان العامة لتحالف “سيليكا” أمادي نجاد أن التحالف ذات الأغلبية المسلمة تقدم بعدة مطالب إلى حكومة إفريقيا الوسطى؛ وذلك على هامش مؤتمر يعقده قادة التحالف بمدينة “نديلي” شمال العاصمة بانجياليوم السبت.

وطالب “نجاد” حكومة إفريقيا الوسطى بـ”بذل كلّ ما في وسعها لوقف الانتهاكات التي تستهدف المسلمين، وذلك قبل نهاية أسبوع واحد”، و بـ “التكفّل بجميع الاصلاحات لممتلكات المسلمين المدنيين والعسكريين المدمّرة”، إضافةً إلى “توفير صندوق لتمويل إنشاء البنى التحتية والطرقات والمدارس والمراكز الصحية إلى غيرها”، و”السماح للمسلمين بالانتقال الفوري من بانغي ومن بقية المدن المعادية لهم”.

كما طالب نجاد المجتمع الدولي، بالأخذ بعين الاعتبار ممارسات بعض المسيحيين، والتي تستهدف المسلمين”، و”متابعة عمليات نقل المسلمين من المناطق التي تشكّل خطرا على حياتهم”، و”السهر على احترام حقوق الانسان والمواطنين”.

وتتواصل حاليا بـ “نديلي” بافريقيا الوسطى أعمال مؤتمر تحالف “سيليكا”، والذي من المنتظر أن يختتم، مساء السبت، ببيان ختامي، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وكانت قد بدأت أعمال مؤتمر قادة سيليكا، صبيحة الجمعة، بمشاركة 30 من قيادة الجماعة بينهم الجنرال محمد موسى دافان، قائد التحالف، و100 من أعضائها، في مدينة “نديلي”.

تمت القراءة 183مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE