أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “تحالف دعم الشرعية” ينفي علاقته بحادث تصفية 10 بأوسيم
إعلان

“تحالف دعم الشرعية” ينفي علاقته بحادث تصفية 10 بأوسيم

تحالف أوسيم ينفي علاقته بحادث تصفية 10 بإحدى مزارع الدواجن الجمعة الماضي

الجيزة : محمد كامل (اللواء الدولية)

 نفى مصدر مطلع ومسئول بتحالف دعم الشرعية في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، أي علاقة لمكونات التحالف بالمنطقة بحادث تصفية 10 مواطنين في إحدى مزارع  الدواجن بقرية الزيدية التابعة لمركز أوسيم.

وأوضح في تصريحات خاصة للحرية والعدالة أن هناك حالة من الغموض حول حادث التصفية الذي وقع الجمعة الماضي ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، مشيرا إلى أن المؤكد حتى الآن هو عدم انتماء هذه المجموعة لمنطقة أوسيم وقراها وعدم انتماء أي منها إلى مكونات تحالف دعم الشرعية بالمنطقة كذلك، نافيا مقتل 4 من قيادات الإخوان بالمنطقة في الحادث بحسب مزاعم نشرتها مواقع وصحف إعلامية.

وبرر  تأخر التحالف في توضيح موقفه حتى مساء اليوم إلى عدم وجود معلومات موثقة ساعتها خصوصا أن أجهزة الأمن الموالية للانقلاب تتعمد إخفاء الحقيقة حتى الآن؛  فلم يتم ذكر أسماء من تم تصفيتهم بالحادث ولا عرض صورهم، مشككا في الصور التي عرضتها داخلية الانقلاب.

 وأعرب المصدر المسئول -الذي رفض ذكر اسمه- لأسباب أمنية عن إدانة التحالف بأشد عبارات الإدانة لممارسات قوات أمن الانقلاب التى باتت تمارس سياسة التصفية الجسدية للمعارضين بدون إجراء تحقيقات أو محاكمات عادلة ما يقوض دولة القانون ويهدر أي معنى للعدالة وهو ما ينسف مزاعم الأمن والاستقرار بحسب تصريحاته.

 ويشدد المصدر على رفض التحالف دفع المجتمع إلى المواجهات المسلحة المفتوحة بين مؤسساته و فئاته المختلفة ويحمل سلطات الانقلاب مسئولية تمزيق النسيج الاجتماعي وبث روح العنصرية والتمييز والكراهية، ويؤكد أن غياب العدالة والحرية هي أحد أهم أسباب الفوضى وعدم الاستقرار.

 وكانت شرطة الانقلاب قد أعلنت الجمعة الماضي عن تصفية 10 مواطنين اتهمتهم بالانتماء إلى داعش ولكن موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز نقل تصريحات عن مسئول بالداخلية قال إنه تم تصفية 4من قيادات الإخوان بالحادث من منطقة أوسيم بالجيزة، ما أسهم في انتشار هذه الرواية الأمنية في عدد من الصحف والمواقع الموالية للانقلاب وهو ما تم نفيه تماما من جانب تحالف أوسيم.

 

تمت القراءة 616مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE