أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تجدّد المواجهات الليلية في القدس نصرة للأقصى
إعلان

تجدّد المواجهات الليلية في القدس نصرة للأقصى

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من البلدات المقدسية، في محاولة لفرض سياسة “العقاب الجماعي” على المواطنين الفلسطينيين، على خلفية استمرار المواجهات مع الشبان الغاضبين بسبب الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرّض لها المسجد الأقصى.

وأفادت مراسلة “قدس برس” بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشرقي لقرية العيساوية شرق القدس، كما أغلقت إحدى مداخل بلدة الرام شمال المدينة المحتلة، بنصب المكعبات الإسمنتية في المكان.

ودارت مواجهات عنيفة في بلدة الرام مساء اليوم، تخلّلها إطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاطي صوب مجموعة من الشبان الفلسطينيين، ممّا أسفر عن إصابة أحدهم بعيار مطاطي في البطن، كما قامت برّش المياه العادمة على منازل الفلسطينيين في البلدة الرام، دون مراعاة لوجود أصحابها داخلها.

وفي العيساوية، اعتلى عدد من القنّاصين الإسرائيليين أسطح منازل فلسطينية، كما تمركز عدد آخر داخل المقابر، في محاولة لقنص الشبّان الذين بدأوا برشقهم بالحجارة، لفي حين قامت قوات شرطة الاحتلال باستدعاء سيارة المياه العادمة التي شرعت برّش المنازل بشكل مكثّف.

وفي حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تمكّن شبان مقدسيون من إسقاط منطاد مراقبة، كانت قوات الاحتلال قد أطلقته في الأجواء عصر اليوم، كما حلّقت مروحية إسرائيلية في محيط حي الطور وقرية العيسوية، دون معرفة الأسباب.

وأفادت مصادر محلية، بأن شبانا فلسطينيين قاموا برشق مركبات المستوطنين بالحجارة وذلك في بلدة عناتا قضاء مدينة القدس المحتلة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية، كما قام آخرون برشق حافلة إسرائيلية “إيجد” بالدهان في قرية حزما شمال شرق القدس، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي.

يذكر أن وتيرة المواجهات بدأت بالتصاعد منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم في بلدات وقرى مدينة القدس المحتلة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وتنديداً باعتداءات الاحتلال على المصلين، ومنع المرابطين من دخول المسجد الأقصى، في الوقت الذي يُسمح فيه باقتحام عشرات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال.

 

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE