الرئيسية > أهم الأنباء > تجدّد المطالبات الإسرائيلية بمصادرة أموال الضرائب الفلسطينية 
إعلان

تجدّد المطالبات الإسرائيلية بمصادرة أموال الضرائب الفلسطينية 

تجدّد المطالبات الإسرائيلية بمصادرة أموال الضرائب الفلسطينية 

توجّه إسرائيليون إلى رئيس حكومتهم، بنيامين نتنياهو، بطلب تسريع الدفع بمشروع قانون احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية، في محاولة للضغط على السلطة وحملها على قطع المستحقات المالية المدفوعة لذوي الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الصادرة، الاثنين، إن لجنة الشؤون الخارجية والأمن في البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” ستناقش غدا مشروع قانون بهذا الخصوص؛ صاغه النائب “العازار شتيرن” من حزب “يوجد مستقبل” (يمين وسط).

ويهدف مشروع القانون المذكور إلى منع تحويل أموال الضرائب التي تقوم السلطات الإسرائيلية بجبايتها نيابة عن السلطة الفلسطينية، وذلك لحمل الأخيرة على قطع المستحقات المالية المخصّصة لعائلات الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، ادعت “يديعوت أحرونوت” أن المخصصات المالية التي تقدمها السلطة الفلسطينية لعائلات الأسرى والشهداء ازدادت خلال الفترة ما بين عامي 2013 و 2016، بما لا يقل عن 125 مليون شيكل (35 مليون دولار أمريكي)، ليبلغ حجمها مع نهاية عام 2016 أكثر من 1.1 مليار شيكل (300 مليون دولار أمريكي).

وكانت لجنة الشؤون الخارجية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس) وافقت في تشرين أول/ نوفمبر المنصرم، على مشروع قانون يقضي بتقليص الدعم الأمريكي للسلطة الفلسطينية في حال عدم قطعها للرواتب والمستحقات الشهرية لعائلات الأسرى والشهداء.

تمت القراءة 8مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE