أتصل بنا
الرئيسية > تحقيقات > تجديد حبس ياسر على 45 يوما لاتهامه بمعاونة قنديل على الهرب
إعلان

تجديد حبس ياسر على 45 يوما لاتهامه بمعاونة قنديل على الهرب

 

د. ياسر علي – المتحدث باسم الرئاسة السابق

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أمرالمستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، مساء الثلاثاء، بتجديد حبس ياسر علي المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية ، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بمعاونة محكوم عليه من الهرب (هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق) والفرار من الملاحقة القضائية، والانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

كانت النيابة -خلال تحقيقاتها- قد سبق وأن قامت بمواجهة ياسر علي بتحريات أجهزة الأمن (قطاع الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي) وكذا أقوال هشام قنديل نفسه في أعقاب ضبطه، وأقوال الشخص المرافق لهشام قنديل، والتي أكدت جميعها أن ياسر علي عاون “قنديل” على الهروب في أعقاب تأييد محكمة الجنح المستأنفة للحكم الصادر بحقه بحبسه لمدة عام واحد إثر إدانته بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من القضاء الإداري لصالح العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان.

وسبق لمحكمة محكمة جنح الدقي “أول درجة” أن قضت بحبس هشام قنديل لمدة عام، وذلك على ضوء دعوى الحبس والعزل التي أقامها عدد من الصادر لصالحهم حكم القضاء الإداري، بعدما امتنع قنديل عن تنفيذ الحكم المشمول بالنفاذ المعجل، وهو الحكم الذي أيدته محكمة جنح مستأنف الدقي، ليصبح نهائيا.

وأسندت نيابة جنوب الجيزة الكلية إلى ياسر علي، ما قالت إنه تهمة المساعدة في تهريب محكوم عليه مطلوب للعدالة، حيث عاون هشام قنديل على التواري عن وجه العدالة، مع علمه بأنه مطلوب لتنفيذ حكم نهائي عليه بالحبس.. بالإضافة إلى اتهامه أيضا (علي) بالانضمام إلى جماعة محظورة ومؤسسة على خلاف أحكام القانون، كان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

تمت القراءة 198مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE