أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > تجديد حبس “محمد علي بشر” 15 يوما بدعوى “التخابر” مع النرويج
إعلان

تجديد حبس “محمد علي بشر” 15 يوما بدعوى “التخابر” مع النرويج

الدكتور محمد علي بشر أثناء اعتقاله منذ أسبوعين

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قررت نيابة الانقلاب تجديد حبس الدكتور محمد على بشر 15 يوما على ذمة التحقيق على خلفية اتهامة بالتخابر مع أمريكا والنرويج  والتحريض على العنف.

 وأسندت نيابة الانقلاب إلى الدكتور بشر عددا من الاتهامات منها االاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

علي صعيد متصل، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تجديد حبس 8 متهمين لمدة 45 يوم، على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بإرتكاب أحداث عنف بمحيط مبنى “ماسبيرو” العام الماضى. وكانت نيابة الانقلاب وجهت إليهم عدة اتهامات، من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على الأفراد والممتلكات العامة والخاصة، واقتحام مبنى حكومى بالقوة، والشروع فى قتل 40 شخصًا، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى.

وأمرت نيابة الانقلاب بإرسال الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين إلى المعمل الجنائي، لبيان كونها صالحة للاستخدام من عدمه، وعرض المصابين على الطب الشرعي، وطلب التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة فى مبنى الإذاعة والتليفزيون التى صورت أحداث الواقعة – حسبما جاء بالإتهام – .

 

تمت القراءة 166مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE