أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تجدد الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى
إعلان

تجدد الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى

تجدّدت اقتحامات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس (1|10)، تحت حماية عسكرية مشدّدة من قبل جيش وشرطة الاحتلال التي اعتدت على المصلين وأفرغت المسجد منهم.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي إغلاق معظم أبواب المسجد الأقصى، وفرض قيود مشددة على دخول المصلين، حيث يمنع ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من الدخول، كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على عدد من المتواجدين على أبوابه.
من جهة أخرى، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في قريتي العيساوية وسلوان في مدينة القدس المحتلة، طالت 12 شابا وقاصرا.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية العيساوية من مدخليها الشرقي والغربي، وداهمت منازل السكان وقامت بتفتيشها وتخريبها بشكل عنيف خلال عملية اعتقال عشرة شبان وقاصر من القرية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منزل المواطن عاطف عبيد أثناء اعتقال نجله تامر، وتحطيم بوابات المنزل والاعتداء على سكانه، في حين حلّقت مروحية في سماء القرية.
من جانبها، أوضحت “لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين” أن الشبان المعتقلين من قرية العيساوية هم كل من؛ تامر عبيد، يونس عليان، كريم درويش، أحمد درويش، رامي عليان، سامي عليان، محمد درويش، أنس درويش، علاء مصطفى، والقاصر يوسف عليان، كما تم اعتقال علي العباسي (17 عاما) ومحمد دعنا (16 عاما) من سلوان.

تمت القراءة 120مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE