أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأديبية القضاة تؤجل التحقيق مع 15 قاضيا بدعوى ممارسة السياسة
إعلان

تأديبية القضاة تؤجل التحقيق مع 15 قاضيا بدعوى ممارسة السياسة

 

قضاة من أجل مصر

القاهرة :محمد كامل ( اللواء الدولية )

أجل مجلس تأديب القضاة التحقيق مع 15 عضوا بحركة قضاة من أجل مصر في اتهامهم بالاشتغال بالسياسة على نحو يخالف القانون لجلسة 25 أكتوبر للاطلاع واستكمال المرافعة.

وتضم قائمة القضاة كلا من محمد عبدالحميد حمدي، القاضي بمحكمة استئناف المنصورة، ومحمد الأحمدي مسعود، رئيس محكمة بالأقصر، وأيمن مسعود علي، قاض بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحاتم مصطفى إسماعيل، قاض بمحكمة استئناف القاهرة، وأحمد الخطيب، مستشار بمحكمة استئناف القاهرة.

بالإضافة إلى أسامة عبدالرؤوف، مستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحسن النجار، محافظ الشرقية السابق ورئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة، ومحمد وائل فاروق، محامي عام أول بنيابة أمن الدولة العليا سابقًا، وحاليًا رئيس استئناف بمحكمة استئناف المنصورة.

كما شملت القائمة علاء الدين مرزوق، رئيس محكمة بمحكمة استئناف القاهرة، ومحمد ناجي دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، ومحمد عوض عبد المقصود عيسى، رئيس استئناف بمحكمة استئناف الإسكندرية، وأيمن الورداني، رئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة، وبهاء طه حلمي الجندي، رئيس استئناف بمحكمة استئناف طنطا، ونور الدين يوسف عبدالقادر، رئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة، وهشام حمدي اللبان، رئيس من الفئة (أ) بمحكمة شمال القاهرة.

و في وقت سابق من هذا الشهر أصدر مجلس التأديب الأعلى برئاسة المستشار محمد حسام عبدالرحيم، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، حكماً نهائياً باتاً غير قابل للطعن، بإحالة النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبد الله إلى إلى المعاش، وخروجه من العمل القضائي، ويعتبر رافضو الانقلاب الحكم مسيسا .

و قد رفض مجلس التأديب الأعلى الطعن المقدم من عبدالله على حكم مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة الاستئناف بإحالته للمعاش في اتهامه بتركيب أجهزة تنصت ومراقبة بالمكتب الفني للنيابة العامة بدار القضاء العالي ومخالفة قانون المزايدات والمناقصات بعدم سداد قيمة الأجهزة المادية.

وهذه هي المرة الأولى التي يحال فيها نائب عام سابق إلى المعاش كعقوبة تأديبية في تاريخ القضاء المصري.

و يؤكد رافضو الانقلاب العسكري أن هذه المحاكمات سياسية ، هدفها عقاب المستشار طلعت عبدالله على مواقفه في فترة حكم الرئيس محمد مرسى من محاكمة الفساد والتي طالت مسؤولين كبارا في نظام مبارك .

تمت القراءة 151مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE