أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل محاكمة 494 مصريًا في قضية “أحداث مسجد الفتح”
إعلان

تأجيل محاكمة 494 مصريًا في قضية “أحداث مسجد الفتح”

القاهرة : مجدي عصام  (الأناضول)

أجلت محكمة مصرية، مساء الأحد، محاكمة 494 من أنصار أول رئيس مدني مصري منتخب، محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مسجد الفتح” بميدان رمسيس إلى 4 تشرين الأول/أكتوبر القادم.

حيث قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوب القاهرة)، برئاسة المستشار “صلاح رشدي”، “تأجيل محاكمة 494 متهمًا بارتكاب العنف في شهر آب/أغسطس من العام قبل الماضي، فيما يعرف إعلاميًا بأحداث مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبكية بوسط القاهرة.

‎وعقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين أحمد شوقي وخالد سعد وحضور محمد عياد وكيل النيابة، كما ‎حضر المتهمين الجلسة عدا اثنان، وطلب دفاعهم سماع عددا من الشهود.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات أمر بإحالة 494 متهمًا إلى محكمة الجنايات في أحداث مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبكية بميدان رمسيس، خلال شهر آب/أغسطس 2013، لـ”ارتكابهم أحداث عنف وقتل واعتداء على قوات الشرطة، وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، وقعت في غضون شهر آب/أغسطس من العام قبل الماضي بمنطقة رمسيس، ومحيط مسجد الفتح، وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 210 قتلى”، بحسب قرار الإحالة.

ووقعت الأحداث في أعقاب انطلاق مظاهرات “جمعة الغضب” التي دعا إليها “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” الداعم لمرسي في 16 من أغسطس 2013، بعد يومين من فض اعتصامي رابعة والنهضة، ودارت رحاها على مدار 20 ساعة.

تمت القراءة 126مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE