أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل محاكمة المرشد العام وآخرين في قضية “قسم شرطة العرب” ببورسعيد لجلستي 13 و14 يناير
إعلان

تأجيل محاكمة المرشد العام وآخرين في قضية “قسم شرطة العرب” ببورسعيد لجلستي 13 و14 يناير

 

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال جلسة محاكمته

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أجلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر قضية “أحداث قسم شرطة العرب”، والمتهم فيها الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من قيادات الجماعة و185 آخرين إلى جلستي 13 و14 يناير المقبلين.

وجاء قرار التأجيل لمساع مرافعتي الدفاع والنيابة.

ومن بين المتهمين الدكاترة محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب.

وتعود وقائع القضية إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيق عن قيام كل من بديع والبلتاجي وحجازي بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة “العرب” ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم – كما جاء بعريضة الأتهام – .

وأسندت نيابة الانقلاب إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها التحريض على القتل والشروع فيه، و “تأليف عصابة مسلحة” هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والإعتداء على سلطات الدولة.

وأحيل المرشد العام وقيادات أخرى بجماعة الإخوان لمحكمة الجنايات في عدة قضايا أخرى من بينها أحداث مكتب الإرشاد، بعد توجيه تهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس ! .

 

تمت القراءة 126مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE